Atwasat

مقتل نائب أمير "النصرة" مُحتجز راهبات معلولا

سورية - الوكالات السبت 15 مارس 2014, 08:00 مساء
WTV_Frequency

أعلن "تنظيم جبهة النصرة لأهل الشام" التابع للقاعدة مقتل نائب أمير التنظيم في منطقة القلمون شمال العاصمة السورية دمشق أبوعزام الكويتي، والذي كان يُشرف على عملية تبادل الراهبات.

وقال التنظيم، في بيان نُشِرَ في موقع التواصل الاجتماعي "توتير": "إنّ نائب أمير جبهة النصرة لأهل الشام أبوعزام الكويتي، في القلمون (شمال العاصمة السورية دمشق) قُتل خلال اشتباكات مع الجيش السوري في أطراف يبرود التابعة للقلمون في ريف دمشق".

يُذْكر أنّ أبوعزام الكويتي ظهر أخيرًا في تسجيل بثّته "جبهة النُصرة لأهل الشام" حول عملية تبادل الراهبات المحتجزات بمعتقلين لدى السلطات السورية؛ حيث كان يُشرف شخصيًا على سير عملية التبادل.

مقتل 25 سوريًا
في سياق متّصل أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية أنّ 25 شخصًا قُتلوا اليوم جراء عمليات قصف وغارات جوية شنّتها قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد على عدة مدن وبلدات معظمهم في إدلب شمال غرب البلاد.

وأكّدت الهيئة في بيان أنّ قوات النظام شنّت عمليات مكثّفة على مناطق مختلفة في إدلب أوقعت 20 قتيلاً بينهم سبعة أطفال. واتّهمت الهيئة قوات الأسد بارتكاب مجزرة مروّعة في منطقة (معرة مصرين) بريف إدلب جراء إلقاء صاروخ فراغي مما أسفر عن مقتل 11 شخصًا.

وأشارت إلى أنّ عمليات القصف والغارات أوقعت أيضًا قتيلين في حمص وسط سورية، واثنين آخرين بدرعا جنوب البلاد وقتيلاً واحدًا بمنطقة العاصمة دمشق وريفها. قوات الأسد تواصل تقدُّمها

وحول سير العمليات القتالية، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيانٍ أنّ أطراف مدينة (يبرود) بمحافظة ريف دمشق تعرّضت لقصف شنّته القوات النظامية بالتزامن مع نحو 15 غارة للطيران الحربي على مناطق في المدينة ومحيطها، دون أنْ ترد أنباء عن حجم الخسائر البشرية حتى الآن.

كما استمرّت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الكتائب الإسلاميّة وجبهة النُصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) من طرف، والقوات النظامية مدعمةً بحزب الله اللبناني وقوات الدفاع الوطني من طرفٍ آخر عند أطراف مدينة يبرود ومحيطها.

وأعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أنّ قوات النظام أحكمت سيطرتها على المرتفعات الجنوبية الشرقية وجبل مار مارون، والتلال الحاكمة لمدينة (يبرود) في ريف دمشق. ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري القول: "إنّ قوات النظام واصلت تقدُّمها في مدينة (يبرود) من الجهتين الشمالية والشرقية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بريطانيا: صادق خان يفوز بولاية ثالثة لرئاسة بلدية لندن
بريطانيا: صادق خان يفوز بولاية ثالثة لرئاسة بلدية لندن
كريم خان يطالب بالتوقف عن ترهيب موظفي «الجنائية الدولية»
كريم خان يطالب بالتوقف عن ترهيب موظفي «الجنائية الدولية»
أستراليا: مقتل مراهق بعد هجومه على الشرطة بسكين
أستراليا: مقتل مراهق بعد هجومه على الشرطة بسكين
قوارب الموت.. كيف حولت «جنّة أوروبا» حياة عائلات تونسية إلى جحيم؟
قوارب الموت.. كيف حولت «جنّة أوروبا» حياة عائلات تونسية إلى جحيم؟
البرازيل تسابق الزمن لإغاثة المتضررين من الفيضانات
البرازيل تسابق الزمن لإغاثة المتضررين من الفيضانات
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم