قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن «تفاهما» بين بيونغ يانغ وواشنطن سيكون ممكنا إذا اعترفت الولايات المتحدة ببلاده كقوة نووية، وفق ما أورد الإعلام الرسمي الخميس.
ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن كيم قوله إنه إذا احترمت «واشنطن الوضعية الحالية لبلدنا المنصوص عليها في الدستور... وتخلت عن سياستها العدائية... فلا يوجد سبب يمنعنا من التفاهم مع الولايات المتحدة»، وفق وكالة «فرانس برس».
من جانبها، تؤكد الولايات المتحدة ضرورة نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية كشرط لأي تقدم دبلوماسي، بينما ترى بيونغ يانغ أن اعتراف واشنطن بوضعها النووي يمثل «ضمانة لأمنها وشرطاً أساسياً لأي تفاهم مستقبلي».
تعليقات