Atwasat

كوريا الشمالية تبدي استعدادها لـ«تفاهم» مع أميركا إذا اعترفت بها كقوة نووية

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 26 فبراير 2026, 01:08 صباحا

قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن «تفاهما» بين بيونغ يانغ وواشنطن سيكون ممكنا إذا اعترفت الولايات المتحدة ببلاده كقوة نووية، وفق ما أورد الإعلام الرسمي الخميس.

BCD Ad BCD Ad

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن كيم قوله إنه إذا احترمت «واشنطن الوضعية الحالية لبلدنا المنصوص عليها في الدستور... وتخلت عن سياستها العدائية... فلا يوجد سبب يمنعنا من التفاهم مع الولايات المتحدة»، وفق وكالة «فرانس برس».

من جانبها، تؤكد الولايات المتحدة ضرورة نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية كشرط لأي تقدم دبلوماسي، بينما ترى بيونغ يانغ أن اعتراف واشنطن بوضعها النووي يمثل «ضمانة لأمنها وشرطاً أساسياً لأي تفاهم مستقبلي».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
قتيل و13 جريحا حصيلة اصطدام طائرة صغيرة بناطحة سحاب في بكين
قتيل و13 جريحا حصيلة اصطدام طائرة صغيرة بناطحة سحاب في بكين
التلفزيون الإيراني: المزيد من السفن تسعى للحصول على تصاريح لعبور مضيق هرمز بعد إطلاق طلقات تحذيرية
التلفزيون الإيراني: المزيد من السفن تسعى للحصول على تصاريح لعبور ...
اعتقال العشرات خلال احتجاجات ضد سياسة الرئيس الإندونيسي
اعتقال العشرات خلال احتجاجات ضد سياسة الرئيس الإندونيسي
«البرلمان الألماني» يحسم مسألة العمل بالخدمة العسكرية الإلزامية في منتصف 2027
«البرلمان الألماني» يحسم مسألة العمل بالخدمة العسكرية الإلزامية ...
زلزال بقوة 6,1 درجات يضرب شرق أفغانستان وارتداداته تصل إسلام آباد
زلزال بقوة 6,1 درجات يضرب شرق أفغانستان وارتداداته تصل إسلام آباد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم