Atwasat

«الدفاع الروسية»: انطلاق المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية (فيديو)

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 12 يونيو 2024, 05:43 مساء
WTV_Frequency

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية قد بدأت في روسيا.

وأورد بيان الوزارة «بموجب قرار الرئيس الروسي بدأت المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية»، حيث ستجري خلالها مناقشة قضايا التدريب المشترك لوحدات القوات المسلحة لروسيا وبيلاروسيا على الاستخدام القتالي للأسلحة النووية غير الاستراتيجية، بحسب «روسيا اليوم».

وأضافت الوزارة أن هذه التدريبات «تهدف إلى الحفاظ على جاهزية الأفراد ومعدات الوحدات للاستخدام القتالي للأسلحة النووية غير الاستراتيجية لروسيا وبيلاروسيا من أجل ضمان سيادة دولة الاتحاد وسلامتها الإقليمية دون قيد أو شرط».

صواريخ «كينجال» الجوية فرط الصوتية
بحسب «روسيا اليوم» نفذ أفراد التشكيلات الصاروخية للمنطقة العسكرية الجنوبية مهام الحصول على التدريب على الذخيرة الخاصة لنظام الصواريخ العملياتية التكتيكية «إسكندر»، وتجهيز مركبات الإطلاق بها والتقدم سرًا إلى منطقة الموقع المحددة استعدادًا لإطلاق الصواريخ، في إطار المرحلة الأولى من التدريبات. 

-  بوتين: الترسانة النووية الروسية «أكثر تقدمًا» من الأميركية
-  بوتين: القوات النووية الاستراتيجية الروسية في حالة تأهب «دائم»

كما «تدرب أفراد وحدات الطيران التابعة لقوات الفضاء الروسية المشاركة في التدريبات على تجهيز وتدريب الوحدات القتالية الخاصة على أسلحة الطيران، بما في ذلك صواريخ (كينجال) الجوية فرط الصوتية، والتحليق في مناطق الدوريات المحددة».

بوتين: النووي الروسي «أكثر تقدمًا»
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 9 مايو الماضي أن بلاده لن تسمح بأي تهديدات لها، مشددًا على أن القوات النووية الاستراتيجية الروسية في حالة تأهب «دائمة».

وقال  خلال عرض عسكري لمناسبة «عيد النصر» «ستبذل روسيا قصارى جهدها لتجنب مواجهة عالمية لكن في الوقت نفسه لن نسمح لأحد بتهديدنا. قواتنا الاستراتيجية في حالة تأهب دائمة». وأضاف «أيها الأصدقاء الأعزاء، تمر روسيا اليوم في فترة صعبة وحاسمة. مصير البلد الأم ومستقبلها يعتمد على كل واحد منا».

كما صرح بوتين، في 13 من مارس الماضي، بأن الثالوث النووي الروسي - الأسلحة البرية والبحرية والجوية -«أكثر تقدمًا» وحداثة من تلك الموجودة في الولايات المتحدة.

وقال بوتين في مقابلة مع التلفزيون الرسمي «ثالوثنا، الثالوث النووي، أحدث من أي ثالوث آخر. نحن والأميركيون فقط لدينا مثل هذه الثالوث. وقد أحرزنا تقدمًا أكبر بكثير هنا»، وفق وكالة فرانس برس.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
هاريس تتعهد بوضع حق الإجهاض في صلب حملتها الانتخابية
هاريس تتعهد بوضع حق الإجهاض في صلب حملتها الانتخابية
هاريس تقر بوجود تقلبات سببها انسحاب بايدن وتتعهد بالفوز
هاريس تقر بوجود تقلبات سببها انسحاب بايدن وتتعهد بالفوز
1200 موقوف في احتجاجات بنغلاديش
1200 موقوف في احتجاجات بنغلاديش
هاريس «فخورة» بالحصول على دعم كاف لترشيح الحزب الديمقراطي
هاريس «فخورة» بالحصول على دعم كاف لترشيح الحزب الديمقراطي
قتلى وجرحى جراء إصابة سفينة روسية بمسيّرات أوكرانية قرب القرم
قتلى وجرحى جراء إصابة سفينة روسية بمسيّرات أوكرانية قرب القرم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم