Atwasat

«القاهرة الإخبارية»: مصر رفضت التنسيق مع «إسرائيل» بشأن معبر رفح

القاهرة - بوابة الوسط السبت 11 مايو 2024, 07:19 مساء
WTV_Frequency

كشف مصدر رفيع المستوى، اليوم السبت، أن مصر رفضت التنسيق مع «إسرائيل» بشأن معبر رفح بسبب التصعيد الإسرائيلي غير المقبول. وأضاف المصدر لـ«القاهرة الإخبارية»، أن مصر حمّلت إسرائيل مسؤولية تدهور الأوضاع بقطاع غزة أمام الأطراف كافة.

وفي وقت سابق من اليوم، قال المصدر، إن مصر قامت بدورها للوصول إلى اتفاق هدنة، وتحمّلت مسؤوليتها التاريخية تجاه الشعب الفلسطيني، وأن القاهرة حذّرت تل أبيب من تداعيات استمرار سيطرتها على معبر رفح، وحمّلتها المسؤولية كاملة عن تدهور الوضع الإنساني بقطاع غزة.

الحفاظ على مسار المفاوضات الجارية وتجنب التصعيد
وأضاف المصدر أن اتصالات مصر لم تتوقف مع مختلف الأطراف خاصة «إسرائيل» والولايات المتحدة الأميركية وحركة «حماس»، للحفاظ على مسار المفاوضات الجارية وتجنب التصعيد، حتى يصبح اتفاق الهدنة ووقف إطلاق النار واقعًا على الأرض. كما أنها تواصل جهودها للوصول إلى هدنة شاملة في قطاع غزة وإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي.

-  جيش الاحتلال يعترف بتهجير 300 ألف فلسطيني من شرق رفح
-  الاحتلال يواصل تهجير سكان رفح تمهيدًا لقصف عدة مناطق

ويعاني قطاع غزة من تدهور في الأوضاع الإنسانية بعد إغلاق الجانب الإسرائيلي لكل المعابر الفلسطينية التي تعد شريان الحياة في ظل الحرب المتواصلة على القطاع.

 الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية
فيما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ218 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

في تصعيد عسكري متواصل من جانب الاحتلال، أمر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت الفلسطينيين في العديد من مناطق مدينة رفح جنوب قطاع غزة بالإخلاء والتوجه إلى ما يطلق عليه المنطقة الإنسانية الموسعة، في إشارة أخرى إلى أن الجيش يمضي قدما في خططه لشن هجوم بري على رفح.

وجاءت أحدث أوامر للإخلاء بعد ساعات من تعثر محادثات وقف إطلاق النار بوساطة دولية على ما يبدو إذ قالت «حماس» إن رفض إسرائيل لمقترح الهدنة الذي قبلته أعاد الأمور إلى المربع الأول.

الاحتلال يأمر السكان والنازحين في جباليا التوجه إلى ملاذات 
وطلب ناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في منشور عبر منصة «إكس» من السكان والنازحين في جباليا بشمال غزة وفي 11 حيا في القطاع التوجه على الفور إلى ملاذات غربي مدينة غزة.

وقال الناطق باسم الاحتلال أفيخاي أدرعي إنه يطالب جميع السكان والنازحين المتواجدين في منطقة جباليا وأحياء السلام والنور وتل الزعتر ومشروع بيت لاهيا ومعسكر جباليا وعزبة ملين والروضة والنزهة والجرن والنهضة والزهور إلى التوجه فورا إلى المآوي غرب مدينة غزة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن 37 فلسطينيا على الأقل، 24 منهم من مناطق وسط قطاع غزة، استشهدوا في غارات جوية خلال الليل في أماكن بأنحاء القطاع منها رفح.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
زيلينسكي يزور خط الجبهة شرق أوكرانيا
زيلينسكي يزور خط الجبهة شرق أوكرانيا
تعيين أمين جديد لـ«ناتو»
تعيين أمين جديد لـ«ناتو»
سول: فشل تجربة كورية شمالية لإطلاق صاروخ فرط صوتي
سول: فشل تجربة كورية شمالية لإطلاق صاروخ فرط صوتي
مع بدء محاكمته في روسيا.. واشنطن تجدد دعوتها لإطلاق الصحفي الأميركي غيرشكوفيتش
مع بدء محاكمته في روسيا.. واشنطن تجدد دعوتها لإطلاق الصحفي ...
أسانغ يصل أستراليا بعد نيل حريته
أسانغ يصل أستراليا بعد نيل حريته
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم