Atwasat

اتفاق «مصري- أوروبي» على رفض شن إسرائيل عملية عسكرية في رفح

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 17 مارس 2024, 08:17 مساء
WTV_Frequency

أعلنت مصر اتفاقها مع قادة الاتحاد الأوروبي على رفض شن إسرائيل عملية عسكرية في رفح لتداعياتها على مضاعفة الكارثة الإنسانية التي يعانيها المدنيون بقطاع غزة، وآثار تلك العملية على تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع قادة أوروبيين في القاهرة، أن بلاده تجدد رفضها الكامل لأي محاولات من قبل إسرائيل لتهجير الشعب الفلسطيني قسريًا من أرضه المحتلة منذ العام ١٩٦٧، بما فيها قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية. 

وأضاف السيسي أن الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك حظيت باهتمام كبير في المحادثات القادة الأوروبيين، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والحرب في غزة، حيث أكد حتمية الوقف الفوري لإطلاق النار، وإنهاء إسرائيل لأعمالها العدائية.

وقف إطلاق النار بشكل فوري وغير مشروط 
ودعا القادة الأوروبيين لبذل المزيد من الجهد لوقف إطلاق النار بشكل فوري وغير مشروط ، فضلاً عن زيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لتخفيف حدة الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون، مضيفا أن المحادثات شهدت استعراض الجهود المصرية الرامية لحل الأزمة، مع تأكيد أهمية التعامل مع القضية الفلسطينية بمنظور شامل ومتكامل  يضمن حقوق الفلسطينيين بإقامة دولتهم المُستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

-  نتنياهو: لا عملية في رفح ما دام «السكان محاصرين فيها»
-  ألمانيا: اجتياح إسرائيل لرفح «سيصعب جدًا» تحقيق السلام بالشرق الأوسط

وأكد الرئيس المصري ضرورة توحيد الرسالة للمجتمع الدولي، لإبراز أن مُعاناة الشعب الفلسطيني في كامل الأرض الفلسطينية المحتلة على مدار العقود الماضية لن تتوقف سوى بالاعتراف بدولة فلسطين ومنحها العضوية الكاملة في الأمم المتحدة والعمل على تنفيذ حل الدولتين وفقًا للمرجعيات الدولية، محذرًا من أن التسويف في حل تلك القضية يُعرِّض المنطقة، والعالم بأسره لعدم الاستقرار.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
روسيا تُسقط 68 مسيرة أوكرانية فوق أراضيها
روسيا تُسقط 68 مسيرة أوكرانية فوق أراضيها
روسيا تقصف منشآت طاقة في 3 مناطق أوكرانية
روسيا تقصف منشآت طاقة في 3 مناطق أوكرانية
أوكرانيا تؤكد استهدافها مصفاتي نفط روسيتين خلال هجوم بمسيرات
أوكرانيا تؤكد استهدافها مصفاتي نفط روسيتين خلال هجوم بمسيرات
إسبانيا: مناصرو الحزب الاشتراكي يتظاهرون لمطالبة سانشيز بعدم الاستقالة
إسبانيا: مناصرو الحزب الاشتراكي يتظاهرون لمطالبة سانشيز بعدم ...
زلزال بقوة 6.5 درجة قبالة جزيرة جاوا في إندونيسيا
زلزال بقوة 6.5 درجة قبالة جزيرة جاوا في إندونيسيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم