Atwasat

أعضاء بـ«الشيوخ الأميركي»: بايدن ينتهك قانون المساعدات الخارجية بتسليح «إسرائيل»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 12 مارس 2024, 08:03 مساء
WTV_Frequency

حثت مجموعة من الأعضاء الديمقراطيين بمجلس الشيوخ الأميركي الرئيس جو بايدن على التوقف عن توفير الأسلحة الهجومية لإسرائيل في حربها على غزة، حتى ترفع القيود المفروضة على المساعدات الإنسانية المدعومة من الولايات المتحدة إلى غزة.

وبحسب ما أوردته جريدة «نيويورك تايمز» الأميركية، اليوم الثلاثاء، فإن السيناتور بيرني ساندرز، وسبعة أعضاء ديمقراطيين آخرين، وجهوا رسالة إلى بايدن قالوا فيها إنه «من خلال الاستمرار في تسليح إسرائيل، ينتهك بايدن قانون المساعدات الخارجية، الذي يمنع الدعم العسكري من الذهاب إلى أي دولة تقيد تسليم الأسلحة من المساعدات الإنسانية».

تكثيف الضغط على بايدن
واعتبرت الجريدة الأميركية في تقريرها، أن تلك الرسالة هي أحدث محاولة من قبل أعضاء في الحزب الديمقراطي الحاكم لتكثيف الضغط على بايدن لاستخدام نفوذه لمطالبة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بتغيير تكتيكاته وتخفيف معاناة الفلسطينيين مع دخول الهجوم على غزة شهره الخامس.

-  بايدن: نتنياهو يضر إسرائيل أكثر مما ينفعها بسبب طريقة إدارته الحرب في غزة
-  بايدن: التوصل لهدنة في غزة قبل رمضان يبدو صعباً

وقال الموقعون على الرسالة «نحثكم (الرئيس الأميركي) على أن توضحوا لحكومة نتنياهو أن الفشل في توسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية بشكل فوري وبشكل كبير وتسهيل توصيل المساعدات الآمنة في جميع أنحاء غزة سيؤدي إلى عواقب وخيمة، على النحو المحدد في القانون الأميركي الحالي».

 انتهاك لشروط المساعدات العسكرية الأميركية
واعتبر السيناتور بيرني ساندرز، أن تصرفات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو شكلت «انتهاكًا لشروط المساعدات العسكرية الأميركية على النحو المنصوص عليه في قانون ممر المساعدات الإنسانية، والذي يعد جزءًا من قانون المساعدات الخارجية».

وقال ساندرز: «لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، لكن ليس لإسرائيل – بأي شكل من الأشكال – الحق في خوض حرب ضد الشعب الفلسطيني بأكمله» على حد تعبيره. واتهمت الأمم المتحدة ومنظمات إغاثية عالمية دولة الاحتلال، بتعمد منع توفير ممر آمن لإيصال المساعدات، وعرقلتها على طول الحدود.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
زلزال بقوة 6,1 درجة في تايوان
زلزال بقوة 6,1 درجة في تايوان
تايوان ترصد 22 طائرة صينية في محيطها
تايوان ترصد 22 طائرة صينية في محيطها
روسيا تُسقط 68 مسيرة أوكرانية فوق أراضيها
روسيا تُسقط 68 مسيرة أوكرانية فوق أراضيها
روسيا تقصف منشآت طاقة في 3 مناطق أوكرانية
روسيا تقصف منشآت طاقة في 3 مناطق أوكرانية
أوكرانيا تؤكد استهدافها مصفاتي نفط روسيتين خلال هجوم بمسيرات
أوكرانيا تؤكد استهدافها مصفاتي نفط روسيتين خلال هجوم بمسيرات
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم