Atwasat

زيلينسكي: تقدم القوات الروسية داخل الأراضي الأوكرانية «توقّف»

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 11 مارس 2024, 09:10 مساء
WTV_Frequency

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الإثنين أن بلاده بدأت ببناء أكثر من ألف كيلومتر من التحصينات الدفاعية على جبهة القتال.

وقال زيلينسكي في مقابلة مع قناة «بي إف إم تي في» الفرنسية وجريدة «لوموند» إنه «يجب أن تعلموا أننا حين نتحدث عن تحصينات، فهي عملية متواصلة، فنحن لا نتحدث عن كيلومترات أو مئات الكيلومترات، بل أكثر من ألف كيلومتر من البناء. وبالتالي إنها مهمّة معقّدة جدًا»، مشيرًا إلى «ثلاثة خطوط دفاعية» تم بناؤها في شرق أوكرانيا وجنوبها وشمالها، بحسب «فرانس برس».

وأضاف زيلينسكي أن تقدّم القوات الروسية داخل الأراضي الأوكرانية «توقّف» وأن الوضع على الجبهة حاليًا «أفضل بكثير» مما كان عليه في الأشهر الثلاثة الماضية. وقال زيلينسكي إن التقدم الروسي «كان يتواصل في شرق البلد قبل أن يوقفه اليوم جنودنا».

زيلينسكي يرفض دعوة بابا الفاتيكان
ورفض زيلينسكي أمس الأحد، دعوة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان للتفاوض مع روسيا ووصفها بأنها «وساطة افتراضية» عن بعد. ولم يشر زيلينسكي في خطابه المسائي المصور مباشرة إلى البابا أو تصريحه لكنه قال إن أفكار البابا لا علاقة لها بجهود الشخصيات الدينية في أوكرانيا لمساعدة البلاد.

-  زيلينسكي يعلن مقتل 31 ألف جندي أوكراني في الحرب مع روسيا
-  أوكرانيا وإيطاليا توقعان اتفاقا أمنيا ثنائيا
-  زيلينسكي يتعهد بـ«النصر» في ذكرى الغزو الروسي

وقال زيلينسكي «إنهم يدعموننا بالصلاة وبمناقشاتهم وبالأفعال... هذا حقا ما يجب على الكنيسة القيام به تجاه الناس». وأضاف «(لكن) ليس على بعد 2500 كيلومتر، في مكان ما، تجرى وساطة افتراضية بين شخص يريد أن يعيش وآخر يريد أن يدمرك». وفي وقت سابق يوم الأحد قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا إن كييف لن تستسلم أبدا، وذلك ردا على دعوة البابا فرنسيس لأوكرانيا إبداء «شجاعة الراية البيضاء» والتفاوض على إنهاء الحرب مع روسيا.

وأدلى البابا فرنسيس بهذا التصريح في مقابلة نُشر مقتطف من نصها يوم السبت. ورد البابا على سؤال للمحاور استخدم فيه تعبير «الراية البيضاء» بقول «أعتقد أن الأقوى هو من ينظر إلى الوضع ويفكر في الناس ويتحلى بشجاعة الراية البيضاء ويتفاوض».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
فيضانات تخلّف 70 قتيلًا وتشرد الآلاف في كينيا
فيضانات تخلّف 70 قتيلًا وتشرد الآلاف في كينيا
زلزال بقوة 6,1 درجة في تايوان
زلزال بقوة 6,1 درجة في تايوان
تايوان ترصد 22 طائرة صينية في محيطها
تايوان ترصد 22 طائرة صينية في محيطها
روسيا تُسقط 68 مسيرة أوكرانية فوق أراضيها
روسيا تُسقط 68 مسيرة أوكرانية فوق أراضيها
روسيا تقصف منشآت طاقة في 3 مناطق أوكرانية
روسيا تقصف منشآت طاقة في 3 مناطق أوكرانية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم