Atwasat

عطل فني مفاجئ يضرب «فيسبوك» في جميع أنحاء العالم

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 05 مارس 2024, 05:43 مساء
WTV_Frequency

تعرض موقع التواصل الاجتماعي الشهير «فيسبوك» إلى عطل فني غير متوقع قبل قليل، مما أدى إلى انقطاع الخدمة على أجهزة الحاسوب والهواتف المحمولة. هذا العطل الفني المفاجئ تسبَّب في خروج المستخدمين تلقائيًا من المنصة، وذلك في حادث غير متوقع لمستخدمي هذه الشبكة الاجتماعية.

لم يجر إصدار تفاصيل رسمية حول سبب هذا العطل أو المدى الزمني المتوقع لاستعادة الخدمة، ولكن يُتوقع أن يعمل الفريق الفني للمنصة على حل المشكلة في أقرب وقت ممكن لتخفيف الانقطاع واستئناف الوصول إلى الخدمة.

«ميتا» تحقق في أعطال واسعة
وأعلنت شركة ميتا الثلاثاء إنها تحقق في أعطال واسعة النطاق طالت منصات «فيسبوك» و«إنستغرام» و«ثريدز» التابعة لها بعدما  أفاد مستخدمون بعدم تمكنهم من الولوج لحساباتهم.

وقال الناطق باسم ميتا أندي ستون في تصريح على منصة «إكس»: «نحن على علم بأن الأفراد يواجهون مشكلة في الوصول إلى خدماتنا. إننا نعمل على هذا الأمر الآن».

-  شكوى جديدة من المستهلكين الأوروبيين تستهدف صيغة الاشتراك المدفوع لـ«ميتا»
-  «ميتا» تعلن ارتفاع أرباحها في الربع الأخير من 2023

وبحسب موقع «داون ديكتكر» المتخصص، بلغت التقارير التي تفيد بتعطل فيسبوك ذروتها مع حوالي 500 ألف تبليغ عند الساعة 10.30 صباحًا بتوقيت ساحل الولايات المتحدة الشرقي (15.30 ت غ). وبلغت التقارير المتعلقة بعطل إنستغرام ذروتها مع حوالي 70 ألف بلاغ في الفترة نفسها.

خدمة واتساب لم تتأثر 
أما منصة ثريدز»، المنافسة لـ«تويتر» والتي أطلقت في 2023، فقد شهدت أيضًا أعطالًا بحسب تقارير، فيما لم تتأثر خدمة واتساب للمراسلات على ما يبدو. وذكر موقع فيسبوك على صفحته المخصصة للمعلنين أن الموقع يشهد «أعطالًا كبيرة» وأن «فرق الهندسة تسعى بنشاط لحل المشكلة في أسرع وقت».

وفيسبوك أكبر منصة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ثلاثة مليارات مستخدم نشط. ويبلغ عدد مستخدمي إنستغرام نحو 1.35 مليار، وفق أحدث البيانات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
حزمة مساعدات أميركية جديدة بقيمة 6 مليارات دولار لأوكرانيا
حزمة مساعدات أميركية جديدة بقيمة 6 مليارات دولار لأوكرانيا
فيضانات تخلّف 70 قتيلًا وتشرد الآلاف في كينيا
فيضانات تخلّف 70 قتيلًا وتشرد الآلاف في كينيا
زلزال بقوة 6,1 درجة في تايوان
زلزال بقوة 6,1 درجة في تايوان
تايوان ترصد 22 طائرة صينية في محيطها
تايوان ترصد 22 طائرة صينية في محيطها
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم