Atwasat

سفينة حربية ألمانية تعلن إسقاط طائرتين مسيرتين في البحر الأحمر

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 28 فبراير 2024, 08:21 مساء
WTV_Frequency

قال مسؤولون ألمان إن سفينة حربية ألمانية أسقطت طائرتين مسيرتين في البحر الأحمر يوم الثلاثاء، وسط تصاعد هجمات الحوثيين في اليمن.

وتزايدت مخاطر الشحن بسبب ضربات متواترة ينفذها الحوثيون في البحر الأحمر ومضيق باب المندب منذ نوفمبر تضامنا مع الفلسطينيين في مواجهة إسرائيل بحرب غزة. ونفذت القوات الأميركية والبريطانية عددا من الغارات الجوية على منشآت الحوثيين، لكنها فشلت حتى الآن في وقف الهجمات، بحسب وكالة «رويترز».

«هيسن» تُسقط المسيرتين
وقال ناطق باسم وزارة الدفاع الألمانية، في مؤتمر صحفي، إن الفرقاطة البحرية هيسن، التي أرسلت إلى المنطقة في وقت سابق من الشهر الجاري، أسقطت الطائرتين المسيرتين خلال 20 دقيقة.

وأضاف الناطق: «تعرف نظام الرادار عليهما، وكان مداهما مختلفا. لذا اُستخدم سلاحان مختلفان». ومضى يقول إن السفينة الحربية رصدت طائرة مسيرة مثيرة للريبة يوم الإثنين الماضي، ولكنها لم تتمكن من إسقاطها.

-  البحرية الفرنسية تعلن تدمير مسيرتين في البحر الأحمر
-  الحوثيون: لا توقف لأي عمليات إلا بعد انتهاء العدوان على غزة وفك الحصار

وفرنسا واليونان وإيطاليا من الدول التي ستشارك في مهمة الاتحاد الأوروبي التي ستشارك فيها بالبداية ثلاث سفن تحت قيادة التكتل. وتتمتع الدول المشاركة بتفويض حماية السفن التجارية والتصدي للهجمات، لكنها لن تشارك في ضرب الحوثيين على الأرض.

أخطر نشر للبحرية الألمانية
وقال ناطق باسم الحكومة الألمانية في مؤتمر صحفي منفصل: «هذا ربما يكون أخطر نشر للبحرية الألمانية منذ سنوات كثيرة». وأرسل الحوثيون في اليمن إشعارا رسميا لمسؤولي الشحن وشركات التأمين بمنع السفن المرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا من عبور البحار المحيطة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ«مجموعة 18 للتأمين»، سيباستيان هوف، أن الحظر والهجمات المستمرة قد يؤديان إلى اتساع المناطق التي تعتبر غير آمنة للملاحة البحرية، ما يزيد من تقييد قدرة التأمين، وزيادة أقساطه على السفن العاملة في هذه المناطق أو بالقرب منها. وأضاف: «زيادة كلفة التأمين، إلى جانب تحويل السفن إلى طرق أطول، لتجنب المناطق العالية المخاطر، سيؤديان إلى الضغط على سلاسل التوريد العالمية».

ولم ترد معلومات جديدة عن مصير سفينة الشحن المهجورة «روبيمار»، بعد أن أصابها صاروخ أطلقه الحوثيون يوم 18 فبراير في جنوب البحر الأحمر، وتسرب منها الوقود. وما زالت المياه تملأ السفينة وسط مخاوف من غرقها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
فيضانات تخلّف 70 قتيلًا وتشرد الآلاف في كينيا
فيضانات تخلّف 70 قتيلًا وتشرد الآلاف في كينيا
زلزال بقوة 6,1 درجة في تايوان
زلزال بقوة 6,1 درجة في تايوان
تايوان ترصد 22 طائرة صينية في محيطها
تايوان ترصد 22 طائرة صينية في محيطها
روسيا تُسقط 68 مسيرة أوكرانية فوق أراضيها
روسيا تُسقط 68 مسيرة أوكرانية فوق أراضيها
روسيا تقصف منشآت طاقة في 3 مناطق أوكرانية
روسيا تقصف منشآت طاقة في 3 مناطق أوكرانية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم