Atwasat

ألمانيا.. ثلوج كثيفة «تشل» حركة الطيران والقطارات

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 17 يناير 2024, 08:05 مساء
WTV_Frequency

أدت التحذيرات بشأن الطقس إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية، الأربعاء، في مطار فرانكفورت، أكثر مطارات ألمانيا ازدحاما، مع استعداد البلاد لتساقط الثلوج بغزارة وأمطار جليدية.

وقالت ناطقة باسم مطار فرانكفورت إنه جري إلغاء 570 رحلة من أصل 1047 رحلة جوية مقررة، بينما تستعد العاصمة التجارية لألمانيا لظروف مناخية قاسية، بحسب وكالة «فرانس برس».

كما حذر مطار ميونخ، صباح الأربعاء، من «قيود كبيرة في خدمة الطيران» بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث جري إلغاء 250 رحلة من أصل 650 رحلة مقررة. ونصحت شركة الطيران الوطنية «لوفتهانزا» الركاب بالتأكد من أن رحلاتهم لا تزال مبرمجة قبل الانطلاق إلى المطارات.

 «تراكم للحوادث» على الطرق القريبة 
ويتوقع أن تصاحب المنخفض الجوي «غيرترود»، الذي سيضرب جنوب غرب ألمانيا ووسطها، ثلوج قد تصل سماكتها إلى 40 سنتيمترا، وظروف طرق جليدية، خاصة في ولاية بادن فورتمبيرغ.

-  ندرة الثلوج تحد من إمدادات المياه لمئات الملايين من السكان
مساحة الأنهار الجليدية في البيرو انحسرت 56% في نصف قرن
هل يجرد الاحترار المساحات الخضراء تحت القطب الجنوبي من غطائها الحافظ؟

وأفادت شرطة الولاية هناك بـ«تراكم للحوادث» على الطرق القريبة من بادن بادن، بينما قالت شركة السكك الحديدية الوطنية «دويتشه بان» إنها تبطئ حركة قطاراتها العالية السرعة بسبب الظروف الصعبة. وحذرت من تأخيرات وإلغاءات في شبكتها الإقليمية والمسافات الطويلة، خاصة بين مدينتي كولونيا وفرانكفورت بغرب البلاد.

في حين استعد رجال الإطفاء وغيرهم من الأجهزة في راينلاند بالاتينات بجنوب غرب البلاد لسلسلة من حوادث الطرق وحالات الطوارئ الأخرى من خلال استدعاء المزيد من الموظفين والمركبات. وحضوا سائقي السيارات على عدم سلوك الطرق إلا للضرورة القصوى. وفي أجزاء كبيرة من ولاية بافاريا، أكبر ولايات ألمانيا، أُغلقت المدارس تحسبا لظروف الشتاء الخطيرة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حزمة مساعدات أميركية جديدة بقيمة 6 مليارات دولار لأوكرانيا
حزمة مساعدات أميركية جديدة بقيمة 6 مليارات دولار لأوكرانيا
فيضانات تخلّف 70 قتيلًا وتشرد الآلاف في كينيا
فيضانات تخلّف 70 قتيلًا وتشرد الآلاف في كينيا
زلزال بقوة 6,1 درجة في تايوان
زلزال بقوة 6,1 درجة في تايوان
تايوان ترصد 22 طائرة صينية في محيطها
تايوان ترصد 22 طائرة صينية في محيطها
روسيا تُسقط 68 مسيرة أوكرانية فوق أراضيها
روسيا تُسقط 68 مسيرة أوكرانية فوق أراضيها
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم