Atwasat

«الصحة الفلسطينية»: استشهاد 50 شخصا في ساعة واحدة بقصف إسرائيلي على غزة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 24 أكتوبر 2023, 09:44 مساء
WTV_Frequency

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن خمسين شخصًا على الأقل استُشهدوا «في الساعة الأخيرة» مساء الثلاثاء في «مناطق عدة» من قطاع غزة.

وبلغ عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة  أكثر من 5700 شهيد، بينهم 2360 طفلًا و1292 سيدة و295 مسنًا، إضافة لأكثر من 16 ألف جريح، كما استشهد 97 مواطنًا في الضفة الغربية وأصيب نحو 1800 بجروح مختلفة.

 انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، في وقت سابق اليوم  انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة، خلال مؤتمر صحفي نظمته الوزارة، وهو ما يهدد حياة كل مريض وجريح في مستشفيات قطاع غزة.

وأضافت الكيلة أن المستشفيات لا تستطيع منذ ظهر اليوم الثلاثاء، استقبال أي مريض أو جريح للعلاج، حيث تعاني من إشغال كامل للأسرّة والاكتظاظ الكبير في أعداد المرضى في أقسام الطوارئ وعدم وجود أماكن لإدخال المزيد من الجرحى والمرضى للعلاج، كما أصبحت مختلف الأقسام ممتلئة بشكل كامل، إضافة لاستخدام أرضيات وممرات المستشفيات لعلاج الجرحى، وإن مجمع الشفاء الطبي وحده بداخله وحوله أكثر من 50 ألف نازح من أماكن متفرقة.

-  وزيرة الصحة الفلسطينية تعلن انهيار المنظومة الصحية في غزة.. 12 مستشفى توقفت عن العمل
-  «أونروا» تحذر من توقف نشاطها الأربعاء في غزة إذا لم تتزود بالوقود
-  فلسطيني مفجوع يروي كيف صار يوم مولد طفليه «يوم استشهادهما» في رفح

كما طالبت الوزيرة بزيادة الضغط على حكومة الاحتلال لإدخال الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية والأغذية اللازمة والمياه الصالحة للشرب إلى قطاع غزة والسماح بإخراج الجرحى لعلاجهم، والسماح أيضًا بإدخال الفرق الطبية المتطوعة لإسناد الكوارة الصحية العاملة في قطاع غزة.

 الاحتلال الإسرائيلي يكثف ضرباته 
ويكثف الاحتلال الإسرائيلي الضربات في الأيام الأخيرة على القطاع الذي تبلغ مساحته 362 كيلومترًا مربعًا ويعيش فيه 2.4 مليون فلسطيني يخضعون لحصار تفرضه إسرائيل ويحرمهم من الغذاء والماء والكهرباء منذ التاسع من أكتوبر. وزعم جيش الاحتلال أنه ضرب «أكثر من 320 هدفًا عسكريًا» ليل الأحد - الإثنين، البنية التحتية لحركة حماس وحليفتها حركة الجهاد الإسلامي. 

وبدأت المساعدات الدولية تصل بكميات ضئيلة منذ السبت عبر مصر. وعبرت قافلة ثالثة الإثنين الحدود عند رفح، نقطة العبور الوحيدة إلى غزة التي لا تخضع للسيطرة الإسرائيلية. في المجموع، تمكنت نحو خمسين شاحنة من الدخول خلال ثلاثة أيام بينما تتطلب تلبية الاحتياجات مئة شاحنة على الأقل يوميًا، حسب الأمم المتحدة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي لفشلها في حماية ترامب
استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي لفشلها في حماية ترامب
ارتفاع حصيلة انزلاق التربة في إثيوبيا إلى 229 قتيلًا
ارتفاع حصيلة انزلاق التربة في إثيوبيا إلى 229 قتيلًا
مقتل 15 جنديًا في النيجر قرب الحدود مع بوركينا فاسو
مقتل 15 جنديًا في النيجر قرب الحدود مع بوركينا فاسو
زعيما الديمقراطيين في الكونغرس يؤيدان ترشيح كامالا هاريس للرئاسة
زعيما الديمقراطيين في الكونغرس يؤيدان ترشيح كامالا هاريس للرئاسة
الأطفال يعانقون الجثث.. «الانهيارات الطينية» كارثة تتكرر في إثيوبيا
الأطفال يعانقون الجثث.. «الانهيارات الطينية» كارثة تتكرر في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم