Atwasat

«أونروا» تحذر من توقف نشاطها الأربعاء في غزة إذا لم تتزود بالوقود

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 24 أكتوبر 2023, 06:56 مساء
WTV_Frequency

نبهت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» الثلاثاء إلى أنها ستضطر إلى التوقف عن العمل في جميع أنحاء قطاع غزة الأربعاء إذا لم تتزود بالوقود.

وقالت الأونروا على موقع «إكس»: «إذا لم نحصل على الوقود بشكل عاجل، فسنضطر إلى إيقاف عملياتنا في قطاع غزة اعتبارًا من ليلة الغد»، بحسب «فرانس برس».

ويعاني قطاع غزة منذ أكثر من أسبوعين من انقطاع الخدمات الأساسية الكهرباء والمياه والوقود، بسبب الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على السكان في القطاع.

 شاحنات المساعدات تدخل قطاع غزة
وبدأت شاحنات المساعدات في الدخول إلى قطاع غزة منذ السبت الماضي، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري، بعد عملية «طوفان الأقصى» التي شنتها حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، ضد مستوطنات غلاف غزة.

-  «الأونروا» تعلن مقتل 29 من موظفيها في قطاع غزة منذ بداية الحرب
-  «الأونروا»: مقتل 17 موظفا من الأمم المتحدة منذ بداية العدوان على غزة

وتسبب العدوان الإسرائيلي في استشهاد أكثر من 5 آلاف فلسطيني، وما يقرب من 20 ألف مصاب جراء العدوان المتواصل على المنازل والبيوت والمساجد والمستشفيات والمرافق الصحية.

 غزة تحتاج إلى الوقود بشكل عاجل 
أكدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، أمس الإثنين، أن غزة تحتاج إلى الوقود بشكل عاجل مثل الماء والغذاء.

وقالت مديرة الاتصالات بالوكالة تمارا الرفاعي، حسبما نقلت شبكة «سي إن إن» الأميركية، «إن عدم توفر الوقود يجعل من غير الممكن التجول في غزة أو تشغيل محطة تحلية المياه للحصول على مياه شرب نظيفة أو تشغيل المستشفيات وآلات الإنقاذ»، مضيفة أن المساعدات الإنسانية التي دخلت غزة تعد جزءًا صغيرًا مما هو مطلوب لأكثر من 400 ألف نازح يقيمون حاليًا في المدارس التي تديرها «الأونروا».. واصفة الوضع بـ «الخطير للغاية».

وأشارت الرفاعي إلى أن المواطنين في القطاع يضطرون إلى تقنين كمية الغذاء.. وتابعت «إننا نعتمد حقًا على الوصول المستمر ودون عوائق للشاحنات من رفح إلى غزة». وكان الاحتلال قد أكد في وقت سابق إنها لن تسمح بدخول الوقود إلى قطاع غزة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا
مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا
مقتل 15 مسلحا موالين للنظام السوري في هجمات لتنظيم الدولة «داعش»
مقتل 15 مسلحا موالين للنظام السوري في هجمات لتنظيم الدولة «داعش»
ارتفاع ضحايا حرب الإبادة الصهيونية على غزة إلى 34 ألفا و622 شهيدا
ارتفاع ضحايا حرب الإبادة الصهيونية على غزة إلى 34 ألفا و622 شهيدا
30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى رغم تضييق الاحتلال
30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى رغم تضييق ...
«حماس»: نتانياهو يعرقل جهود التوصل إلى هدنة في غزة
«حماس»: نتانياهو يعرقل جهود التوصل إلى هدنة في غزة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم