Atwasat

مسؤول أميركي: مقتل ثلاثة عناصر من «المارينز» بتحطم طائرة في أستراليا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 27 أغسطس 2023, 09:48 صباحا
WTV_Frequency

قتل ثلاثة عناصر من مشاة البحرية الأميركية (المارينز) إثر حادث تحطم طائرة عسكرية أميركية على جزيرة أسترالية قبالة سواحل البر الرئيسي في شمال البلاد، حسب تصريح لمسؤول عسكري أميركي اليوم الأحد.

وقال المسؤول في مشاة البحرية، في بيان، إن الطائرة كان على متنها ما مجموعه 23 عنصرا، وتأكد مقتل ثلاثة منهم، بينما جرى نقل خمسة آخرين إلى مستشفى رويال داروين بشمال أستراليا في حال خطيرة، وفق وكالة «فرانس برس».

لا جنود استراليين بين مصابي الحادث
وأكدت هيئة «كير فلايت» لخدمات الانقاذ الجوي نقل ثلاثة من ركاب الطائرة إلى مستشفى مدينة داروين بشمال أستراليا، مضيفة أن أحدهما في حال حرجة، والآخرين وضعهما مستقر.

وقالت وزارة الدفاع الأسترالية في بيان: «في هذه المرحلة المبكرة الحرجة، ينصّب تركيزنا على الاستجابة للحادث، وضمان سلامة كل من على صلة به»، مؤكدة في الوقت عينه عدم وجود أي جندي أسترالي من ضمن هؤلاء المصابين.

طائرة متكررة الحوادث
وذكر مسؤولون إن الطائرة هي من طراز «أوسبري»، وكانت تنقل عسكريين أميركيين. وقد شاركت في سلسلة تدريبات مشتركة خلال مناورات قتالية يجريها الجيشان الأميركي والأسترالي بمشاركة آلاف الجنود، بالإضافة إلى قوات من دول أخرى مثل إندونيسيا والفلبين.

وطائرة «أوسبري» (العُقاب النّساري بالإنجليزية) قادرة على الإقلاع والهبوط العمودي، ولها أجنحة متحركة يمكن توجيهها لأعلى، لمنحها قدرة المروحية على المناورة، أو إلى الإمام من أجل التحليق أفقيا كطائرة عادية.

وتتولى هذه الطائرة عدة مهام، أبرزها النقل، وهي من الأبرز في أسطول قوات البحرية ومشاة البحرية (المارينز). إلا أن سجلّها في مجال السلامة الملاحية واجه أسئلة عدة في ظل تعدد الحوادث التي تعرضت لها خلال الأعوام الماضية.

وفي أبريل 2000، قضى 19 عنصرا من «المارينز» إثر تحطم طائرة من هذا الطراز خلال مهمة تدريب في ولاية أريزونا الأميركية.

كما قضى ثلاثة من المارينز في 2017 لدى تحطّم طائرة «أوسبري» بعد احتكاكها بمؤخرة سفينة نقل لدى محاولتها الهبوط على منصة بحرية عائمة قبالة السواحل الشمالية لأستراليا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
فيضانات تخلّف 70 قتيلًا وتشرد الآلاف في كينيا
فيضانات تخلّف 70 قتيلًا وتشرد الآلاف في كينيا
زلزال بقوة 6,1 درجة في تايوان
زلزال بقوة 6,1 درجة في تايوان
تايوان ترصد 22 طائرة صينية في محيطها
تايوان ترصد 22 طائرة صينية في محيطها
روسيا تُسقط 68 مسيرة أوكرانية فوق أراضيها
روسيا تُسقط 68 مسيرة أوكرانية فوق أراضيها
روسيا تقصف منشآت طاقة في 3 مناطق أوكرانية
روسيا تقصف منشآت طاقة في 3 مناطق أوكرانية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم