Atwasat

قتيل جراء أمطار غزيرة وفيضانات في شرق الولايات المتحدة

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 10 يوليو 2023, 08:53 مساء
WTV_Frequency

تسببت الأمطار الغزيرة والفيضانات المتواصلة، اليوم الإثنين، في شمال شرق الولايات المتحدة في مقتل شخص، وفق ما أعلنت السلطات.

صدرت تحذيرات من فيضانات في ولايات نيويورك ونيوجيرزي وكونيتيكت وبنسلفانيا وماساتشوستس وفيرمونت، ونبّهت مصلحة الأرصاد الجوية من أن هذه الفيضانات قد تكون «مميتة»، بحسب «فرانس برس».

وأعلنت حالة الطوارئ في ولاية فيرمونت والكثير من المقاطعات في ولاية نيويورك، بما في ذلك مقاطعة أورانج حيث أكدت السلطات أن سوء الأحوال الجوية قد تسبب في وقوع ضحية. والضحية وفق وسائل إعلام امرأة قُتلت أثناء محاولتها مغادرة منزلها مع كلبها في منطقة هادسون فالي عندما جرفتها المياه. 

 وضع فرق استجابة سريعة 
في فيرمونت، حيث «تحدث فيضانات مباغتة»، وفق مصلحة الأرصاد الجوية، قال مكتب الحاكم فيل سكوت إنه وضع فرق استجابة سريعة «في مواقع استراتيجية في أنحاء الولاية، في حال الحاجة إلى مساعدتها في عمليات الإجلاء والإنقاذ».

وتساقطت أمطار غزيرة الأحد على ولاية نيويورك متسببة بفيضانات «مهددة للأرواح» حولت الطرق إلى ممرات مائية جرفت معها جسورًا ودمرت أجزاءً من الطرقات وحاصرت أشخاصًا في سياراتهم.

-  شاهد.. أمطار وفيضانات تضرب ولاية نيويورك الأميركية والسلطات تعلن حالة طوارئ
-  15 وفاة جراء أمطار غزيرة جنوب غرب الصين

وأعلنت حاكمة الولاية كاثي هوشول حالة طوارئ في مقاطعة أورانج، شمال غرب مدينة نيويورك، وفي مقاطعة أونتاريو بوسط الولاية، مشيرة إلى أن ما يصل إلى 200 ملم من الأمطار أحدثت ظروفًا «مهددة للأرواح بسبب الفيضانات». وقالت «نقترب من مرحلة خطرة في أوضاع الطقس هذه».

انقطاع الكهرباء عن أكثر من 12 ألف مشترك
وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 12 ألف مشترك مساء الأحد، حسبما قال مكتبها. وجرى إغلاق طرق سريعة مساء الأحد في خمس مقاطعات على الأقل في الولاية، بما في ذلك ويستشستر التي تقع شمال نيويورك مباشرة وبمحاذاة نهر هدسون.

وأوقفت شركة أمتراك للسكك الحديدية، من الساعة الخامسة والنصف صباحًا، الخطوط بين عاصمة الولاية ألباني ومدينة نيويورك «بسبب سوء الأحوال الجوية»، بحسب بيان لها.

وحذّرت مصلحة الأرصاد الجوية من احتمال هطول أمطار غزيرة مجددًا الإثنين و«حتى الثلاثاء»، ومن المحتمل حدوث فيضانات مفاجئة أخرى.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حاول «متطرفون إسرائيليون» إحراقه.. «أونروا» تغلق مجمع مكاتبها في القدس الشرقية
حاول «متطرفون إسرائيليون» إحراقه.. «أونروا» تغلق مجمع مكاتبها في ...
فوز محمد إدريس ديبي بالانتخابات الرئاسية في تشاد
فوز محمد إدريس ديبي بالانتخابات الرئاسية في تشاد
إصابة شرطيَين بإطلاق نار داخل مركز للشرطة في باريس
إصابة شرطيَين بإطلاق نار داخل مركز للشرطة في باريس
الجيش الصيني يصدر «تحذيرا» لسفينة عسكرية أميركية في بحر الصين الجنوبي
الجيش الصيني يصدر «تحذيرا» لسفينة عسكرية أميركية في بحر الصين ...
أوكرانيا: روسيا بدأت هجوماً برياً في منطقة خاركيف
أوكرانيا: روسيا بدأت هجوماً برياً في منطقة خاركيف
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم