Atwasat

شاهد: لقطات جوية لـ«عاصفة القرن» التي ضربت مدينة بافالو الأميركية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 28 ديسمبر 2022, 09:12 مساء
WTV_Frequency

تظهر صور اتخذت من الجوّ الثلوج المتراكمة في مدينة بافالو، التي تعاني أكثر من غيرها في الولايات المتحدة، منذ نحو أسبوع تقريباً، مما أطلق الأميركيون عليه تسمية «عاصفة القرن»، والطقس المتجمد وانقطاع التيار الكهربائي.

ولا تزال العاصفة التي أودت بالعشرات في الولايات المتحدة خلال عطلة عيد الميلاد تلقي بثقلها الثلاثاء على ولاية نيويورك والمسافرين جوّاً في أنحاء البلاد، مع انتشار قصص عن عائلات حوصرت لأيام خلال «عاصفة القرن»، وفق «يورو نيوز».

وارتفع عدد الوفيات المرتبطة بالعاصفة الشتوية معظمها حوادث طرق إلى 50 على الأقل بعد أن أكد مسؤولون وفاة أخرى في مقاطعة إيري بغرب نيويورك، بؤرة الأزمة. 

 تكوّم الثلج وانقطاع الكهرباء
وصباح الأربعاء، أفادت شبكة «سي بي إس نيوز» الأميركية، أن عدد قتلى ارتفع إلى 62 قتيلاً ومن المتوقع أن يرتفع أكثر. وقال رئيس بلدية بوافالو بايرون براون عبر تويتر «لسوء الحظ، تتوقع الشرطة أن يرتفع العدد». وأصيبت بافالو بالشلل لمدة خمسة أيام بسبب تكوّم الثلج وانقطاع الكهرباء، ومن المتوقع تساقط المزيد من الثلوج.

- عاصفة ثلجية تودي بحياة 32 شخصا بأميركا وتحرم آلاف البيوت من الكهرباء في «عيد الميلاد»
-  50 قتيلا جراء «عاصفة القرن» الثلجية في الولايات المتحدة (صور)

أما كاثي هوشول، حاكمة ولاية نيويورك المولودة في بافالو، فقد شبّهت الوضع بعد العاصفة بـ«منطقة حرب». وقالت هوشول للصحفيين الإثنين «من المؤكد أنها عاصفة القرن».

إلغاء نحو 20 ألف رحلة جوية
مع انخفاض درجات الحرارة، حوصر ركاب وبعض السكان الفارين من منازلهم الشديدة البرودة على الطرق السريعة مع تعذّر التدخل لإنقاذهم.

أدت العواصف الثلجية والرياح العاتية ودرجات الحرارة الشديدة الانخفاض الى إلغاء نحو 20 ألف رحلة جوية في الأيام الأخيرة، بينها أكثر من 3000 رحلة الثلاثاء، وفق موقع التتبع المتخصّص «فلايت أوير».

معظم الإلغاءات الثلاثاء شملت شركة «ساوث وست إيرلاينز» التي ألغت أكثر من 60% من رحلاتها بسبب مشاكل لوجستية متتالية تتعلق بشبكة خطوطها، ما كلفها توبيخا من الحكومة الأميركية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حزمة مساعدات أميركية جديدة بقيمة 6 مليارات دولار لأوكرانيا
حزمة مساعدات أميركية جديدة بقيمة 6 مليارات دولار لأوكرانيا
فيضانات تخلّف 70 قتيلًا وتشرد الآلاف في كينيا
فيضانات تخلّف 70 قتيلًا وتشرد الآلاف في كينيا
زلزال بقوة 6,1 درجة في تايوان
زلزال بقوة 6,1 درجة في تايوان
تايوان ترصد 22 طائرة صينية في محيطها
تايوان ترصد 22 طائرة صينية في محيطها
روسيا تُسقط 68 مسيرة أوكرانية فوق أراضيها
روسيا تُسقط 68 مسيرة أوكرانية فوق أراضيها
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم