Atwasat

أفريقيا الوسطى: جرح 3 عناصر من قوات حفظ السلام الأممية في انفجار لغم

القاهرة - بوابة الوسط السبت 01 يناير 2022, 04:07 مساء
WTV_Frequency

أُصيب ثلاثة عناصر بنغلادشيين من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بجروح الجمعة، اثنان منهم جروحهما خطرة، جراء انفجار لغم أثناء عبور آليتهما في شمال غرب أفريقيا الوسطى، المنطقة التي تشهد معارك بين متمردين والجيش، وفق ما أفادت بعثة الأمم المتحدة في جمهورية أفريقيا الوسطى «مينوسكا» في بيان السبت.

منذ أشهر عدة، تستخدم الجماعات المسلحة التي تنشط في أفريقيا الوسطى والتي أُبعدت عن المدن الكبيرة، أساليب حرب العصابات وتزرع متفجرات على طول الطرقات الرئيسية لتأخير تقدم القوات الموالية للحكومة، وفقًا لوكالة «فرانس برس».

وجاء في البيان أن «العناصر الثلاثة من القبعات الزرقاء كانوا ضمن موكب الكتيبة البنغلادشية وكانوا يقومون بدورية لحماية السكان على طريق بوار-بوكارانغا»، على بعد أكثر من 500 كيلومتر من بانغي «عندما وقع الانفجار».

وأضاف البيان أن «المصابين بجروح خطرة نُقلا في مروحية  إلى بوار للمعالجة في مستشفى تابع لمينوسكا»، في اليوم السابق، جُرح ثلاثة جنود تنزانيين من قوات حفظ السلام، أحدهم جروحه خطرة، في انفجار لغم آخر في غرب البلاد، وفقًا لوكالة «فرانس برس».

منذ أغسطس، قُتل ثمانية أشخاص بينهم امرأتان وطفل يبلغ 5 سنوات، بسبب الألغام في هذه المنطقة، بحسب مينوسكا، تشير البعثة الأممية إلى الهجمات ضد قوات حفظ السلام قد تشكل جرائم حرب وقد تؤدي إلى إطلاق ملاحقات من جانب القضاء الوطني أو الدولي.

في ديسمبر 2020، أطلقت بعض الجماعات المسلحة التي كانت تسيطر آنذاك على ثلثي البلاد هجومًا للحؤول دون إعادة انتخاب الرئيس فوستين أركانج تواديرا. بفضل دعم مجموعات شبه عسكرية روسية وجنود روانديين، تمكنت الحكومة مذاك من استعادة كل المدن الكبيرة ومن دفع المتمردين إلى الغابات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الصين تحضّ الاحتلال الإسرائيلي على «وقف مهاجمة رفح»
الصين تحضّ الاحتلال الإسرائيلي على «وقف مهاجمة رفح»
حظر الأسلحة الكيميائية: اتهام روسيا باستخدام سلاح كيميائي في أوكرانيا غير مدعوم بأدلة كافية
حظر الأسلحة الكيميائية: اتهام روسيا باستخدام سلاح كيميائي في ...
غروسي يطلب من إيران اتخاذ إجراءات «ملموسة» لتسريع المفاوضات النووية
غروسي يطلب من إيران اتخاذ إجراءات «ملموسة» لتسريع المفاوضات ...
بينها أوكسفورد وكامبريدج.. التظاهرات الداعمة لغزة تمتد إلى خمس جامعات بريطانية
بينها أوكسفورد وكامبريدج.. التظاهرات الداعمة لغزة تمتد إلى خمس ...
غوتيريس يطالب «إسرائيل» بفتح معبري رفح وكرم أبوسالم على الفور
غوتيريس يطالب «إسرائيل» بفتح معبري رفح وكرم أبوسالم على الفور
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم