Atwasat

مقتل 16 جنديًا أميركيًا في تحطم طائرة عسكرية بولاية ميسيسيبي

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 11 يوليو 2017, 05:57 مساء
WTV_Frequency

أكد مسؤولون أميركيون، اليوم الثلاثاء، أن جميع العسكريين البالغ عددهم 16 على متن طائرة عسكرية تابعة لمشاة البحرية لقوا حتفهم بعد تحطم الطائرة في منطقة ريفية في ولاية ميسيسيبي.

ونشرت السلطات تفاصيل قليلة حول ما حدث وطبيعة المهمة التي كانت تقوم بها طائرة «كاي سي-130» المخصصة لعمليات النقل والتزويد بالوقود في الجو، وفق «فرانس برس». وأقلعت الطائرة من قاعدة جوية لمشاة البحرية في تشيري بوينت في نورث كارولاينا الاثنين قبل اختفائها عن الرادار وتحطمها في وقت متأخر من فترة بعد الظهر.

وقال بيان لمشاة البحرية: «تحطمت طائرة نقل كاي سي-130 تابعة لمشاة البحرية في مقاطعة ليفلور في ميسيسيبي في 10 يوليو حوالي الساعة 4:00 بالتوقيت الصيفي المركزي (21:00 ت غ ) ما أودى بحياة 16 عنصرًا على متنها».

وأضاف أن سبب الحادث ما زال قيد التحقيق، وأعرب الرئيس دونالد ترامب في تغريدة عن حزنه الشديد لهذا النبأ وكتب: «ميلانيا وأنا نقدم تعازينا الحارة إلى الجميع». وقال فرد راندل مدير الطوارئ في مقاطعة ليفلور لشبكة «سي إن إن» إن كل الضحايا كانوا على متن الطائرة ولم ينج أحد، وأظهرت مشاهد ملتقطة من مروحية لمحطة «فوكس 40» المحلية تصاعد النيران والدخان الأسود وسط حقل.

وأكد راندل لشبكة «إن بي سي» أن المكان ليس آمنًا بسبب وجود الوقود، وأضاف أن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) يتولى التحقيق مع أجهزة الطوارئ ومحققين محليين. ولم تعلن أسماء الجنود القتلى بانتظار إبلاغ ذويهم، وهذا الحادث هو الأخطر لطائرة عسكرية أميركية في الولايات المتحدة منذ 2001. وقد سجلت ستة حوادث من هذا النوع خلال عشرين عامًا يعود آخرها إلى 2012 وأدى إلى سقوط أربعة قتلى.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الفلبين تعلق الدروس الحضورية بسبب الحر وإضراب سائقي الحافلات
الفلبين تعلق الدروس الحضورية بسبب الحر وإضراب سائقي الحافلات
تظاهرة مؤيدة لفلسطين تحيط بحفل فكاهي في واشنطن يحضره بايدن
تظاهرة مؤيدة لفلسطين تحيط بحفل فكاهي في واشنطن يحضره بايدن
بوركينا فاسو ترفض الاتهامات بارتكاب الجيش مجزرة بحق مدنيين
بوركينا فاسو ترفض الاتهامات بارتكاب الجيش مجزرة بحق مدنيين
«انتفاضة طلابية» في الجامعات الأميركية لدعم غزة.. والشرطة تعتقل المئات
«انتفاضة طلابية» في الجامعات الأميركية لدعم غزة.. والشرطة تعتقل ...
موسكو تؤكد سيطرتها على قرية في شرق أوكرانيا
موسكو تؤكد سيطرتها على قرية في شرق أوكرانيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم