Atwasat

ليفربول يخوض مواجهة نارية أمام مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي.. الأحد

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 05 أبريل 2024, 04:48 مساء
WTV_Frequency

تتواصل المواجهات المهمة لثلاثي المقدمة الذي يتصارع على لقب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم خلال الموسم الحالي، الذي أصبح على مشارف النهاية، حيث يواجه كل منهم مهمة صعبة خارج ملعبه في المرحلة الثانية والثلاثين.

ليفربول يتصدر الدوري الإنجليزي
ويخوض ليفربول مواجهة من العيار الثقيل أمام مضيفه وغريمه التقليدي مانشستر يونايتد، بعد غدٍ الأحد، في قمة مباريات الجولة، بينما يحل أرسنال ضيفاً على برايتون غداً، الذي يشهد لقاء آخر لمانشستر سيتي الذي يخرج لملاقاة كريستال بالاس، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ويتصدر ليفربول، الساعي لاستعادة اللقب الذي فقده في المواسم الثلاثة الماضية، ترتيب جدول الدوري الإنجليزي برصيد سبعين نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه أرسنال، بينما يوجد مانشستر سيتي في المركز الثالث برصيد 67 نقطة.

ويعود ليفربول إلى ملعب «أولد ترافورد»، معقل مانشستر يونايتد، بعد ما يزيد قليلاً على أسبوعين من مواجهتهما الأخيرة، التي انتهت بفوز الفريق الملقب بـ«الشياطين الحمر» 4-3 بدور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي في 17 مارس الماضي.

وكان ليفربول يحلم بالحصول على الرباعية «الدوري الإنجليزي وكأس رابطة الأندية المحترفة وكأس إنجلترا والدوري الأوروبي» في الموسم الأخير لمدربه الألماني يورغن كلوب، الذي أعلن رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الحالي، ولا سيما بعدما توج «الريدز» بكأس الرابطة في فبراير الماضي، غير أن وداعه كأس إنجلترا بالخسارة أمام يونايتد حطم تلك الآمال.

وبينما يخوض ليفربول المباراة بمعنويات مرتفعة، عقب فوزه بأقل مجهود 3-1 على ضيفه شيفيلد يونايتد أمس الخميس، فإن مانشستر يونايتد، صاحب المركز السادس برصيد 48 نقطة، يلعب اللقاء من أجل مصالحة جماهيره التي شعرت بخيبة أمل كبيرة عقب خسارته الدراماتيكية 3-4 أمام مضيفه تشيلسي في المرحلة الماضية باليوم نفسه.

وكان يونايتد متقدماً 3-2 على تشيلسي حتى الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، الذي قلّب خلاله «البلوز» الأمور، بعدما أحرز هدفين ليظفر بالنقاط الثلاث، ويتسبب في ضربة موجعة لآمال الضيوف للحاق بأحد المراكز الأربعة الأولى في ترتيب البطولة المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويبتعد مانشستر يونايتد، الذي خاض ثلاثين مباراة في البطولة حتى الآن، بفارق تسع نقاط خلف توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الخامس، الذي لعب العدد نفسه من المباريات، وبفارق 11 نقطة خلف أستون فيلا، الذي يحتل المركز الرابع.

ويبحث ليفربول عن انتصاره الأول في معقل مانشستر يونايتد بمختلف المسابقات منذ فوزه الكاسح 5-0 على منافسه في أكتوبر 2021 ببطولة الدوري، حيث خسر بعدها أمام فريق المدرب الهولندي إريك تين هاغ في آخر مباراتين على «أولد ترافورد».

محمد صلاح سجل 13 هدفاً في مانشستر يونايتد
ويأمل محمد صلاح، هداف ليفربول، زيارة مرمى مانشستر يونايتد للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سبق أن هز شباكه في لقاء الناديين الماضي.

ويعد مانشستر يونايتد الضحية المفضلة لصلاح، بعدما استقبل أكبر عدد من أهداف «الفرعون المصري» طوال مسيرته الاحترافية بالملاعب الأوروبية التي بدأت العام 2012.

وسجل صلاح 13 هدفاً في 14 مباراة لعبها ضد مانشستر يونايتد في جميع البطولات، علماً بأنه قدم خلالها أربع تمريرات حاسمة لزملائه أيضاً، وأسهم في تحقيق ستة انتصارات لفريق ليفربول مقابل أربعة تعادلات والخسارة في مثلها.

أميركا تخطط لاستضافة مباريات الدوري الإنجليزي
محمد صلاح ضمن تشكيلة منتخب مصر في الألعاب الأولمبية باريس 2024

وبخلاف صراع اللقب، يخوض محمد صلاح، الذي سجل أهدافاً لليفربول ضد مانشستر يونايتد أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ النادي العريق، منافسة لا تقل ضراوة، حيث يتطلع للتتويج بلقب هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي للمرة الرابعة في مشواره بالملاعب البريطانية.

ويوجد صلاح في المركز الثاني حالياً بترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 16 هدفاً، بالاشتراك مع أولي واتكينز ودومينيك سولانكي وكول بالمر، لاعبي أستون فيلا وبورنموث وتشيلسي على الترتيب، بفارق هدفين خلف النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي المتصدر.

ويسعى صلاح لاستغلال عامل التوفيق الذي يقف بجواره في معظم لقاءاته ضد مانشستر يونايتد من أجل التقدم في سباق الهدافين، والحصول على جائزة «الحذاء الذهبي»، بعد الإحباط الذي شعر به في لقاء الفريق الأخير أمام شيفيلد، الذي عجز خلاله عن التسجيل، وخرج من ملعب المباراة في الدقيقة 60 وعلامات عدم الرضا تبدو على وجهه.

أفضلية لمانشستر يونايتد على ليفربول
وتتسم لقاءات مانشستر يونايتد وليفربول بالعراقة، حيث التقيا للمرة الأولى في 28 أبريل 1894، لتتواصل بعدها مواجهاتهما التي دائماً ما تتميز بالإثارة والندية والأهداف الغزيرة.

ويمتلك مانشستر يونايتد الأفضلية في تاريخ مباريات الفريقين ببطولة الدوري، حيث حقق 69 فوزاً مقابل 61 انتصاراً لليفربول، بينما فرض التعادل نفسه على 51 مباراة، كان آخرها في لقاء الفريقين بالدور الأول للمسابقة هذا الموسم على ملعب «آنفيلد»، الذي انتهى بالتعادل دون أهداف في ديسمبر الماضي.

وبصفة عامة، حقق مانشستر يونايتد 83 فوزاً في مختلف البطولات على ليفربول، الذي انتزع 71 انتصاراً، وخيم التعادل على 59 لقاء

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد.. ميسي يسجل هدفين ويقود إنتر ميامي لتعزيز صدارته
شاهد.. ميسي يسجل هدفين ويقود إنتر ميامي لتعزيز صدارته
شاهد.. أرسنال يبتعد بالصدارة موقتًا بتغلبه على توتنهام ويضع سيتي تحت الضغط
شاهد.. أرسنال يبتعد بالصدارة موقتًا بتغلبه على توتنهام ويضع سيتي ...
شاهد.. إنتر يحتفل بـ«الكالتشيو» بعد الفوز على تورينو (صور)
شاهد.. إنتر يحتفل بـ«الكالتشيو» بعد الفوز على تورينو (صور)
«سان جرمان» يتوَّج باللقب للمرة 12 في تاريخه بعد خسارة موناكو أمام ليون
«سان جرمان» يتوَّج باللقب للمرة 12 في تاريخه بعد خسارة موناكو ...
«كاف» يرجح كفة نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في أزمة القمصان بإعلان الفوز 6-صفر
«كاف» يرجح كفة نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في أزمة القمصان ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم