Atwasat

جيرونا ينجو من فخ بيتيس بانتصار قاتل

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 31 مارس 2024, 08:00 مساء
WTV_Frequency

عاد جيرونا إلى طريق الانتصارات في الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوز صعب على ضيفه ريال بيتيس 3-2 اليوم الأحد، ضمن الجولة الثلاثين، ليضيق الخناق على برشلونة صاحب المركز الثاني.

دوفبيك يتقدم لجيرونا
انتهى الشوط الأول من اللقاء الذي احتضنه ملعب مونتيليفي البلدي في إقليم كتالونيا بهدف لكل فريق، حيث افتتح الهداف الأوكراني أرتيم دوفبيك باب التسجيل لجيرونا في الدقيقة 36 من نقطة الجزاء.

إلا أن البرازيلي المخضرم ويليان جوزيه أدرك التعادل لريال بيتيس في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من الشوط، بحسب وكالة الأنباء الإسبانية.

وفي الشوط الثاني واصل دوفبيك مسلسل هز الشباك في الدقيقة 65 بالهدف الثاني له ولجيرونا، ليرفع محصلته هذا الموسم إلى 16 هدفًا تساوى بها مع ثنائي صدارة الهدافين، الإنجليزي جود بيلينغهام نجم ريال مدريد، والكرواتي أنتي بوديمير، مهاجم أوساسونا.

كما أن دوفبيك (26 عامًا) عاد لهز الشباك بعد غياب عن التهديف في آخر سبع مباريات في «الليغا»، وتحديدًا منذ «الهاتريك» الذي أحرزه في شباك إشبيلية في يناير الماضي.

ولم يهنأ الفريق الكتالوني بهذا التقدم سوى 11 دقيقة بعد أن عدل فريق ريال بيتيس الكفة مجددًا عن طريق جوزيه، لتعود المباراة لنقطة الصفر بتعادل الفريقين 2-2.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، اقتنص المهاجم الأوروغوياني المخضرم البديل كريستيان ستواني النقاط الثلاث لجيرونا بهدف ثالث قاتل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

ريال مدريد يقسو على جيرونا ويحسم الصراع معه على صدارة «الليغا»
أرقام تاريخية تزين عودة بيلينغهام للتهديف مع ريال مدريد

بهذه النتيجة، يضرب جيرونا أكثر من عصفور حيث أنه استعاد توازنه في الدوري الإسباني بعد خسارته قبل التوقف الدولي بهدف أمام خيتافي.

كما أن الفوز أبقى على آمال الفريق في المنافسة، ولو على الوصافة، حيث رفع رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطتين فقط خلف برشلونة، وليظل موقتًا على بُعد سبع نقاط من المتصدر، ريال مدريد، الذي سيستقبل الليلة أتلتيك بيلباو على ملعب سانتياغو برنابيو.

أما ريال بيتيس فلم يعرف طعم الانتصار للجولة الرابعة على التوالي، متلقيًا أربع خسائر متتالية، الخسارة الثامنة هذا الموسم، ليتجمد رصيد الفريق الأندلسي عند 42 نقطة يأتي بها سابعًا بشكل موقت.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
رئيس بيلاروسيا يدعو رياضييه إلى «تحطيم» منافسيهم في أولمبياد باريس
رئيس بيلاروسيا يدعو رياضييه إلى «تحطيم» منافسيهم في أولمبياد ...
ريال مدريد ضيفًا ثقيلًا على بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.. الثلاثاء
ريال مدريد ضيفًا ثقيلًا على بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال ...
الريال ينتزع تعادلا من معقل البايرن في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال
الريال ينتزع تعادلا من معقل البايرن في ذهاب نصف نهائي دوري ...
المهندس البريطاني أدريان نيوي يودع «ريد بول» في 2025
المهندس البريطاني أدريان نيوي يودع «ريد بول» في 2025
ألكاراس يأمل تشكيل «ثنائي حلم» مع نادال في أولمبياد باريس
ألكاراس يأمل تشكيل «ثنائي حلم» مع نادال في أولمبياد باريس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم