Atwasat

ليفركوزن يواجه فولفسبورغ لمواصلة الاقتراب من لقب الدوري الألماني

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 07 مارس 2024, 04:55 مساء
WTV_Frequency

يتطلع باير ليفركوزن للمحافظة على فارق النقاط العشر التي تفصله عن ملاحقه المباشر بايرن ميونخ، وربما توسيع الفارق إن أمكن، عندما يستضيف فولفسبورغ الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني.

ليفركوزن يستفيد من تعثر بايرن ميونخ
وصار ليفركوزن أقرب من أي وقت مضى من حصد لقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه وإنهاء هيمنة النادي البافاري، الذي سيطر على اللقب في المواسم الـ11 الأخيرة.

وحقق ليفركوزن الاستفادة المثلى من تعثر بايرن ميونخ مؤخراً، ووسع الفارق معه في الصدارة إلى عشر نقاط قبل عشر جولات على نهاية الموسم، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وكان الصراع على أشده بين الفريقين في صدارة جدول فرق الـ«البوندسليغا»، لكن النادي البافاري فقد ثماني نقاط في آخر أربع مباريات في الوقت الذي واصل فيه قطار ليفركوزن الانطلاق بقوة وتحطيم الأرقام القياسية كافة، ليتسع الفارق بينهما إلى عشر نقاط.

وبدأ نزيف النقاط في معسكر بايرن ميونخ على يد ليفركوزن الذي تغلب على ضيفه بايرن ميونخ 3-0 في العاشر من فبراير الماضي، ليخسر بعدها البايرن أمام مضيفه بوخوم 2-3 ثم فاز على ضيفه لايبزغ 2-1، قبل أن يعود لدائرة الانتكاسات ويتعادل في الجولة الماضية مع مضيفه فرايبورغ 2-2.

بايرن ميونخ يعلن رحيل توخيل
وتسببت هذه الكبوة في إعلان بايرن ميونخ رحيل مدربه توماس توخيل في نهاية الموسم، خاصة أن الفريق كان مهدداً أيضاً بتوديع دوري أبطال أوروبا عقب خسارته على ملعب لاتسيو الإيطالي بهدف دون رد في ذهاب دور الستة عشر للبطولة، لكنه تمكن من إنجاز المهمة والمضي إلى دور الثمانية عقب الفوز على منافسه الإيطالي إياباً بثلاثة أهداف، بواقع هدفين للقناص الإنجليزي هاري كين مقابل هدف واحد للمخضرم توماس مولر.

وبمقدور بايرن ميونخ تقليص الفارق في الصدارة مع ليفركوزن إلى سبع نقاط فقط، ولو بشكل موقت، وذلك حينما يواجه ضيفه ماينز بعد غد السبت، في الوقت الذي سينتظر فيه ليفركوزن حتى مساء الأحد المقبل، لمواجهة ضيفه فولفسبورغ.

ويبحث ليفركوزن عن فوزه السابع على التوالي على مستوى المسابقات كافة، في موسم استثنائي للفريق تحت قيادة مدربه الإسباني المتألق تشابي ألونسو، والذي يحظى باهتمام غير مسبوق من جانب فريقه السابق بايرن ميونخ من أجل خلافة توخيل في نهاية الموسم.

ويعيش ليفركوزن موسماً استثنائياً على مستوى البطولات كافة التي يشارك بها، حيث لم يعرف طعم الخسارة مطلقاً، مسجلا عشرين انتصاراً في الدوري الألماني مقابل أربعة تعادلات، وكما بلغ المربع الذهبي لكأس ألمانيا وفاز بجميع مبارياته الست في دور المجموعات للدوري الأوروبي.

بايرن ميونخ الأقوى هجوميا في الدوريات الخمس الكبرى
باير ليفركوزن يرفض مشاركة لاعبيه في كأس الأمم الأفريقية

ومنذ بداية عام 2024، فاز ليفركوزن في جميع المباريات التي خاضها باستثناء واحدة، تعادل خلالها سلبياً مع ضيفه بروسيا مونشنغلادباخ.

ويمتلك ليفركوزن أقوى خط دفاع في الدوري الألماني حيث اهتزت شباكه 16 مرة مقابل تسجيله 61 هدفاً، ليصبح ثاني أقوى خط هجوم خلف بايرن ميونخ الذي سجل 65 هدفاً.

وتنطلق الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني غداً الجمعة، بمباراة شتوتغارت مع ضيفه يونيون برلين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مانشستر يونايتد يتعادل مع بيرنلي في الدوري الإنجليزي.. وهبوط شيفيلد
مانشستر يونايتد يتعادل مع بيرنلي في الدوري الإنجليزي.. وهبوط ...
محمد صلاح: إذا تحدثت ستشتعل النار
محمد صلاح: إذا تحدثت ستشتعل النار
الترجي التونسي بطلا لكأس كؤوس أفريقيا لكرة اليد على حساب الزمالك
الترجي التونسي بطلا لكأس كؤوس أفريقيا لكرة اليد على حساب الزمالك
ياسر علي حكما في أولمبياد باريس باختيار الاتحاد الدولي للألعاب المائية
ياسر علي حكما في أولمبياد باريس باختيار الاتحاد الدولي للألعاب ...
المدرب بواش يزيح «نونو» بعد 42 عامًا من رئاسة نادي بورتو
المدرب بواش يزيح «نونو» بعد 42 عامًا من رئاسة نادي بورتو
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم