Atwasat

منتخب المغرب يتأهل رسميا إلى الأمم الأفريقية 2023 قبل ساعات من مواجهة البرازيل

القاهرة - بوابة الوسط السبت 25 مارس 2023, 02:44 مساء
WTV_Frequency

تلقى المغرب قبل 24 ساعة من مباراته الودية أمام البرازيل في طنجة، خبرا سارا بتأهله إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 المقررة في ساحل العاج مطلع العام المقبل، بعد تعادل مطارديه المباشرين جنوب أفريقيا وضيفتها ليبيريا (2-2) الجمعة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الحادية عشرة للتصفيات المؤهلة.

- المغربي أشرف حكيمي يقود باريس لفوز صعب أمام تولوز

ويستضيف «أسود الأطلس»، السبت، البرازيل لخوض مباراة ودية بعد ثلاثة أشهر على ملحمته التاريخية بمونديال قطر، حيث أصبح أول منتخب أفريقي وعربي يبلغ الدور نصف النهائي من كأس العالم، ويخوض منتخب «الأسود» اختبارا حقيقيا السبت أمام  نظيره البرازيلي، في مقابلة ودية على ملعب «ابن بطوطة» في مدينة طنجة شمال المغرب، بعد ثلاثة أشهر من إنجازه التاريخي في مونديال قطر عندما أصبح أول منتخب أفريقي وعربي يبلغ الدور نصف النهائي من كأس العالم، حسب «فرانس برس».

وبات «أسود الأطلس» أول المتأهلين إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 المقررة في ساحل العاج مطلع العام المقبل، مستغلا تعادل مطارديه المباشرين جنوب أفريقيا وضيفتها ليبيريا، وجاء تأهل المغرب لضمانه أحد المركزين الأول والثاني من المجموعة التي تضم ثلاثة منتخبات فقط بعد استبعاد زيمبابوي من قبل الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» بسبب تدخل الحكومة في شؤون الاتحاد المحلي.

وأمام البرازيل، سيعتمد المدرب وليد الركراكي على تشكيلة جلها من اللاعبين الذين تألقوا في المونديال، على رأسهم الحارس ياسين بونو، والمدافع أشرف حكيمي والظهير حكيم زياش وسفيان أمرابط وعزالدين أوناحي.

بالمقابل، ستكون الفرصة سانحة أمام المدرب البرازيلي الجديد، وهو رامون مينيزيس (50 عاما) الذي يشرف على منتخب ما دون 20 عاما، لبث دماء جديدة في تشكيلته، إذ أنه استدعى 10 لاعبين فقط من أصل 23 دافعوا عن ألوان «السيليساو» في مونديال قطر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
رابطة الدوري الإنجليزي ترفض إقامة مباريات خارج إنجلترا
رابطة الدوري الإنجليزي ترفض إقامة مباريات خارج إنجلترا
دعوة رياضيين فلسطينيين للمشاركة في أولمبياد باريس «حتى لو أخفقوا في التأهل»
دعوة رياضيين فلسطينيين للمشاركة في أولمبياد باريس «حتى لو أخفقوا ...
قمة الصراع على وصافة «الكالتشيو» بين يوفنتوس وميلان
قمة الصراع على وصافة «الكالتشيو» بين يوفنتوس وميلان
ريال مدريد يقترب من حسم «الليغا» قبل مواجهة بايرن ميونخ في دوري الأبطال
ريال مدريد يقترب من حسم «الليغا» قبل مواجهة بايرن ميونخ في دوري ...
الترجي يتأهل لمونديال الأندية 2025 ويضرب موعداً مع الأهلي في نهائي دوري الأبطال
الترجي يتأهل لمونديال الأندية 2025 ويضرب موعداً مع الأهلي في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم