Atwasat

طريقة طبيعية للتغلب على السعال

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 23 ديسمبر 2015, 10:06 صباحا
WTV_Frequency

يعاني هؤلاء الذين يتعرضون للهواء البارد جدًا في الصباح نوبات سعال قد تصيبهم خلال فصل الشتاء، مما يضطرهم للجوء للأدوية لوقف تلك النوبات.

ولكن هناك طريقة طبيعية للتغلب على هذه النوبات المزعجة وهي عصير الأناناس، فهذا النوع من الفاكهة غني بالفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، فضلاً عن أنه يحتوي على مادة البروميلين، وهو إنزيم يتسم بخصائصه المضادة للالتهابات، والتي تكافح العدوى وتقتل البكتيريا، مما يجعل عصير الأناناس الطازج هو البديل الأمثل لشراب السعال.

كما أثبتت دراسات حديثة أن عصير الأنانس أكثر فاعلية من شراب السعال بخمس مرات، حسبما ورد في موقع «دويتشه فيله» نقلاً عن موقع «غيزوندهايت هويت» الألماني والمعني بالشؤون الصحية.

وبلغة الأرقام، فإن كوبًا من عصير الأناناس يحتوي على نحو 50% من الاحتياجات اليومية لفيتامين «سي»، كما أن 100 غرام من الأناناس تحتوي على ما يعادل 13 ميللغرامًا من الكالسيوم و12 ملليغرامًا من المغنيسيوم، وهي من المعادن الضرورية للجسم وتفيد في تقوية العظام والأنسجة الضامة، فضلاً عن أن المغنيسيوم يعزز امتصاص الكالسيوم ويقوي استقلاب الكربوهيدرات والدهون ويزيد فعالية الأعصاب في الجسم.

أما بالنسبة لمن يعانون السعال الدائم وغير المبرر، فينصحهم خبراء الصحة بتناول عصير الأناناس، لأنه أرخص من شراب السعال ولايحتوي على مواد كيميائية مضرة، ويحتوي في الوقت ذاته على عناصر غذائية تساعد على التخلص من نزلات البرد.

هذا ويخفف عصير الأناناس من التهاب الحلق ويساعد على التخلص من تراكم المواد المخاطية الموجودة في الرئتين والجيوب الأنفية، والتي تسبب السعال والعطس وحدوث الالتهابات. وتوصل الباحثون إلى هذه الخصائص المفيدة لعصير الأناناس عبر دراسة حديثة أراد الباحثون من خلالها إيجاد مهدئ لسعال مرضى السلّ.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مرض «ستيفنز جونسون».. أعراضه وما هي طرق الوقاية منه؟
مرض «ستيفنز جونسون».. أعراضه وما هي طرق الوقاية منه؟
«حمى الضنك» تستشري في بيرو.. وإصابات قياسية في البرازيل والأرجنتين
«حمى الضنك» تستشري في بيرو.. وإصابات قياسية في البرازيل ...
أطباء يابانيون يقاضون «خرائط غوغل» بسبب تقييمات سلبية يتلقونها عليه
أطباء يابانيون يقاضون «خرائط غوغل» بسبب تقييمات سلبية يتلقونها ...
منظمة الصحة العالمية توافق على لقاح مبسط ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي
منظمة الصحة العالمية توافق على لقاح مبسط ضد الكوليرا لمواجهة ...
دراسة تبين وجود صلة بين بعض المستحلبات والإصابة بمرض السكري
دراسة تبين وجود صلة بين بعض المستحلبات والإصابة بمرض السكري
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم