Atwasat

الدولار يستقر مع تراجع الإقبال على المخاطرة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 03 يناير 2024, 10:33 صباحا
WTV_Frequency

تراجع الدولار قليلا اليوم الأربعاء رغم بقائه قرب أعلى مستوى في أسبوعين، مدعوما بمجموعة عوامل من بينها ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية والحذر في الإقبال على المخاطرة وهو ما أثر على «وول ستريت».

والتداول كان ضعيفا في آسيا في ظل العطلة في اليابان، مع تقليص الدولار لبعض مكاسبه الصباحية على مدار يوم التداول في المنطقة، بحسب تقرير لوكالة «رويترز».

ارتفاع الدولار النيوزيلندي 
وارتفع الدولار النيوزيلندي الذي يستخدم غالبا كمؤشر على الرغبة في المخاطرة، 0.29% عند 0.62695 دولار أمريكي، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى في أسبوعين عند 0.62485 دولار أمريكي في وقت سابق من يوم الأربعاء.

ومقابل سلة من العملات، استقر الدولار الأميركي بالقرب من أعلى مستوى له في أسبوعين عند 102.25 الذي سجله يوم الثلاثاء، وبلغ 102.13. وقفز مؤشر الدولار 0.86% يوم الثلاثاء مسجلا أفضل أداء يومي له منذ مارس 2023.

-  أسعار العملات الأجنبية في السوق الرسمية (الأربعاء 3 يناير 2024)
-  «فلوسنا»: الحصاد الاقتصادي للعام 2023

وأظهر تقرير «رويترز» أن الإقبال على المخاطرة في نهاية العام الماضي أدى إلى تراجع العملة الأمريكية وارتفاع سندات الخزانة والأسهم، بفعل الميل إلى التشديد النقدي في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي في ديسمبر الماضي، الذي أدى إلى زيادة الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية في العام 2024.

ومع ذلك لم يستمر هذا الاتجاه في العام الجديد، مع حالة من تجنب المخاطرة تسببت في انخفاض مؤشري «ستاندرد آند بورز» و«ناسداك» المجمع في ختام جلسة التداول الأولى لعام 2024، بفعل تراجع أسهم التكنولوجيا الكبرى.

ارتفاع الإسترليني
في الوقت نفسه تكبد اليورو والجنيه الإسترليني خسائر كبيرة بعد أن سجلا يوم الثلاثاء أسوأ أداء يومي لهما منذ أشهر. وارتفع اليورو 0.14% إلى 1.0955 دولار بعد أن خسر 0.95% يوم الثلاثاء، وهو أكبر انخفاض يومي منذ يوليو الماضي.

وارتفع الإسترليني 0.11% إلى 1.2633 دولار، بعد أن انخفض 0.87% خلال الجلسة السابقة، وهو أكبر خسارة يومية له منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر. وظل الين تحت الضغط وانخفض 0.1% تقريبا إلى 142.05 للدولار، بعد انخفاضه 0.8% تقريبا في الجلسة السابقة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 مليون دولار
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 ...
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة التنافسية»
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة ...
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
البنك الدولي: توترات الشرق الأوسط تهدد التقدم العالمي بشأن التضخم
البنك الدولي: توترات الشرق الأوسط تهدد التقدم العالمي بشأن التضخم
«أرامكو» السعودية تدخل في شراكة عالمية مع «فيفا» لـ4 أعوام
«أرامكو» السعودية تدخل في شراكة عالمية مع «فيفا» لـ4 أعوام
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم