Atwasat

بالصور: جددي ألوان جدارن منزلك

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 09 مارس 2015, 02:26 مساء
WTV_Frequency

إنْ كنتِ من محبي الألوان والتجديد وترغبين في تغيير لون جدران منزلكِ، إلا أنَّك تجدين صعوبة في اختيار اللون المناسب، ما عليك سوى أنْ تبحثي عن ألوان جديدة ومميزة وتلك التي يحبِّذها ويختارها أشهر خبراء الديكور حول العالم. ولتسهيل المهمة عليكِ اخترنا لكِ مجموعة من ألوان الطلاء الخاص بالجدران والرائجة هذا العام والتي يمكن الاختيار منها لتزيِّنين بها منزلكِ.

كشفت شركة «بانتون» الرائدة في عالم الألوان اللونَ المفضَّلَ لديها للعام 2015، إذ اختارت لون «المارسالا»، وهو اللون المستوحى من النبيذ الأحمر، الذي يتأرجح بين اللونين الأحمر والبني. هذا وإنْ كنتِ لا تحبِّذين هذا اللون، فلا تقلقي لأنَّ شركات أخرى قامت بدراسات متعدِّدة حول الألوان الرائجة بحيث رشَّحت كل واحدة منها اللون الذي من المتوقع أنْ يكون لون العام.

في إطار بحثها عن اللون المناسب لهذا العام، اتجهت شركة «بنجامين مور» الرائدة في عالم الدهانات نحو لونٍ محايدٍ وطبيعي بحسب ما أشارت إليه المديرة الإبداعية «هيلين أونيل»، وقد اختارت الشركة لون «غيلفورد الأخضر» الذي يمثل مزيجًا من اللونين الأخضر والفضي، الذي يعد مثاليًّا للمنازل التي تتسم بهندسة ذات طراز قديم ويضفي رونقًا خاصًا على الأبواب بشكل خاص.

في سياق متّصل رشَّح الخبراء لدى شركة «برات آند لامبرت» الألوان الداكنة والغنّية لتكون ألوان العام 2015 بشكل ملحوظ. لون الأسود الأوباك من شأنه أنْ يعزِّز من الألوان الدرامية الموجودة في المكان ويضفي على اللون الأبيض أسلوبًا صارخًا.

من جهتها اختارت شركة «شيريون - ويليامز» لونًا مميزًا، وهو لون المرجان الذي يعدّ اختيارًا فريدًا من نوعه يمكن استخدامه في طلاء جدران المنزل، خصوصًا أنَّه يضفي حيوية جميلة في أرجاء المكان وعلى الاكسسوارات الموجودة في الغرفة سواء كانت تحمل طرازًا قديمًا أو اكسسوارات كلاسيكية، عصرية أو مناسبة للمنازل الريفية بحسب مديرة تسويق الألوان لدى الشركة «جاكي جوردان».

ويعدّ اللون الأزرق المائل إلى الأخضر(Teal Color ) الاختيار الأنسب للعام 2015 بالنسبة لشركة (BEHR) الشهيرة في ابتكار دهانات الجدران. وبحسب مديرة قسم تسويق الألوان، إيريكا وولفيل، فإنَّ هذا اللون يعزِّز من مخيّلة المرء.

ويعود أحد أسباب اختيار الشركة هذا اللون إلى أنَّه يضفي على المرء شعورًا بالطمأنينة والسلام الداخلي مع لمسة برّاقة.

واختارت شركة «فارو آند بول» اللون البنّي الترابي ليكون اللون المفضَّل لهذا العام. وبرأي خبراء الألوان التابعين للشركة فإنَّ هذا اللون هو لون سرمدي بحيث لا تبطل موضته. هذا وينصح الخبراء باستخدام هذا اللون في الأماكن التي تفتقر لأشعة الشمس، أي بمعنى آخر الإضاءة الطبيعية.

لاشك في أنَّ اللون الأزرق هو لونٌ يبعث على التفاؤل، لذا جاء اختيار شركة «غليدنز» للون «الأزرق الكاريبي» ليكون لون العام اختيارًا ممتازًا جدًّا، ويقول فريق عمل الشركة إنَّ هذا اللون الاستثنائي يعيدنا بالذاكرة إلى مياه المحيطات والسماء التي لا نهاية لها، وبالتالي هذا اللون (الأزرق الكاريبي) من شأنه أنْ يضفي على حائط الغرفة رونقًا مميزًا، خصوصًا مع اختيار قطع أثاث تحمل اللون الأبيض.

ومن المتوقع أنْ تتَّجه ألوان الدهانات هذا العام نحو الألوان التي تشكِّل مزيجًا من ألوان الباستيل والألوان الداكنة، بحيث وَقَعَ اختيار شركة «دويتش بوي» الشهيرة على اللون الأزرق - الرمادي ليكون لون العام 2015 لما يضفيه من حيوية على الغرفة وعلى الألوان الأخرى فيها. هذا ولإضفاء الهدوء على المكان يمكنكِ إضافة اكسسوارات تحمل اللون البيج.

هذا المحتوى من ليالينا

بالصور: جددي ألوان جدارن منزلك
بالصور: جددي ألوان جدارن منزلك
بالصور: جددي ألوان جدارن منزلك
بالصور: جددي ألوان جدارن منزلك
بالصور: جددي ألوان جدارن منزلك
بالصور: جددي ألوان جدارن منزلك
بالصور: جددي ألوان جدارن منزلك
بالصور: جددي ألوان جدارن منزلك
بالصور: جددي ألوان جدارن منزلك

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات