Atwasat

جددي مطبخك بأقل التكاليف

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 17 سبتمبر 2014, 04:33 مساء
WTV_Frequency

مطبخكِ عالمكِ الخاص تقضين فيه الوقت الأكبر، ولتكوني مقبلة على إعداد الطعام وتقديمه لأسرتكِ وتناوله معًا في هذا الركن من المنزل قومي بتجديد مطبخكِ بأقل التكاليف حتى لا تشعري بالملل والوقت والجهد.

من هنا نُقدِّم لكِ عددًا من المقترحات لتُقدمي على تجديد مطبخكِ بأقل التكاليف وأنت سعيدة بالنتائج:

- توزيع بعض النباتات والأعشاب الطازجة في أوانٍ صغيرة لإضفاء المنظر المنعش والرائحة الجميلة على مطبخك، ويمكنكِ أيضًا زراعة الأعشاب التي تفيدكِ في الطهي مثل: إكليل الجبل «الروزماري» والنعناع والحلبة.

- تبديل أماكن الأجهزة بمطبخكِ، فمثلاً تغيير أماكن الثلاجة والديب فريزر، أو جهاز «المايكروويف» وغسالة الأطباق، فهذه التغييرات ستعطيكِ تجديدًا في الشكل وتغييرًا في مساحة المطبخ. بل وبدِّلي أيضًا محتويات دواليب المطبخ، فضعي الأكواب مكان الأطباق وهكذا.

- تجديد شكل الأرضية، فيمكنكِ وضع سجادة جديدة في مطبخكِ من النوع البلاستيكي ليتم تنظيفها بسهولة. ستجدد من إطلالة مطبخكِ بدلاً من تغيير سيراميكِ المطبخ بمبلغ كبير.

-تجديد  روح المكان بشراء أشياء جديدة، مثل راديو صغير لتسليتكِ أثناء طهي الطعام وبرطمانات جديدة للتوابل وسلة قمامة جديدة وطقم أواني طبخ مميز، وكذلك تجديد الأدوات التي بدأت في التلف أو ظهر عليها الصدأ. فسيشعركِ ذلك بالتجديد والانتعاش.

- يمكن دهان  مطبخكِ الخشبي بلون جديد منعش مثل الأزرق أو الأحمر الداكن فهو لونٌ جديدٌ ويتحمل بقع وتراكمات البخار والدهون وطهي الطعام.

- وضع ديكورات جمالية بسيطة، مثل الفازات الصغيرة المحتوية على نباتات صناعية، أو تجديد مفارش أدراج المطبخ بأشكال محببة لكِ.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات