Atwasat

مظهر أنيق لمنزلكِ باستخدام إكسسوارات المنزل

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 07 يوليو 2014, 03:35 مساء
WTV_Frequency

نعلم أن الإكسسوارات تضفي على المنزل بصمة خاصة، وتعكس جزءًا من شخصية ربة المنزل، مثلما تكتمل أناقة الملابس بالإكسسوارات، فإنها تلعب الدور نفسه مع قطع الأثاث، وتختلف باختلاف الأمزجة والثقافات.

ويجب أن نفكر قبل اختيار أي قطعة في لونها ومدى تناغمه وانسجامه مع الأثاث والجدران والأرضية وأيضًا مع الموسم، فالأخير يتيح لنا اختيار الإكسسوارات ذات الألوان البراقة والمضيئة أو الأخرى ذات النغمات الحيوية الدافئة.

ويمكن أن نختار الإكسسوارات التي يمكن أن تأخذ مكانها على الرفوف أو المناضد أو تُعلَّق على الجدران، وتستبدل حمالات الشموع البرونزية أو الحديدية بأخرى من الزجاج الشفاف الرائق، واختيار شموع بألوان فاتحة أو بيضاء، أما المزهريات ذات الألوان المعتمة والداكنة فيمكن رفعها، مع إبدالها بأخرى أكثر إشراقًا، وكذلك الحال مع المصابيح المنضدية التي يمكن تزيينها بشرائط ملونة تضيف لها شيئًا من الحيوية.

المرايا
فمن الممكن أن تقوم المرايا بمهمتين أساسيتين أولاهما مضاعفة الإنارة داخل المنزل عبر عكس ضوء النهار من الشبابيك، وثانيهما زيادة سعة المنزل بتعزيز الشعور باتساع المكان ورحابته، فيمكن أن نعلق مرآة كبيرة على الجدار المواجه لنور الشمس، أو أن نضعها فوق المنضدة بمجاورة الشموع أو الزهور أو قطع الإكسسوارات الصغيرة.


الزهور
وللزهور قدرتها على إنعاش المنزل حتى لو كان صغيرًا أو بسيط الأثاث أو قليل الإضاءة، فمن الممكن أن نستخدم الزهور الصناعية إذا كانت مصنوعة بطريقة فنية جميلة.

إعطاء مظهر مشرق للمنزل
ويجب أن تقوم ربة المنزل بنزع كل الأقمشة والأنسجة التي لا تحمل مزاج هذا الفصل، وأن تضع الشراشف الصوفية في الخزانة، ونستبدلها بأخرى قطنية خفيفة تحمل ألوانًا ونقوشًا مرحة، ونركز على الألوان المبهجة كالأخضر والبرتقالي والأصفر والأزرق الناعم والأبيض، ونرفع السجاد، وندع الأرضيات تتنفس الهواء النقي، وننزل الستائر السميكة والداكنة، ونستعيض عنها بستائر الشيفون والأورجنزا والقطن.
كما يمكننا تبديل أغطية الوسائد بأخرى ذات نسيج صيفي بارد وألوان مضيئة، وتغطية الكراسي والأرائك بأغطية من القماش سهلة النزع والغسل، ولنا حرية اختيار الألوان المناسبة، على أن لا تتنافر مع ألوان الإكسسوارات الأخرى.
وأيضًا التحف كبيرة الحجم لها جمالية خاصة للركن الذي توضع فيه بالمنزل، فهي من القطع التي تزين الغرفة وتعطيها إحساسًا بالكمال، فمنها المرايا والفازات واللوحات والوسائد الأرضية كبيرة الحجم والساعات والشمعدانات.



التحف واللوحات
تستطيع أيضًا ملء الفراغ في غرفة الطعام مثلاً بالتحف الكبيرة، بحيث تتناسب مع حجم مائدة السفرة ومساحة الغرفة بشكل عام، مثل وضع مزهرية كبيرة على المائدة داخلها زهور طبيعية أو مجففة، وقد نقطفها من حديقة المنزل وننسقها بشكل جذاب.

كما أن اللوحات الجدارية كبيرة الحجم تمثل وسيلة ترحيب تضفي على المكان بعدًا جماليًّا، ويجب علينا الانتباه في اختيار التحف، فغرف الأطفال عمومًا تناسبها كماليات من المطاط أو القماش بأشكال وصور محببة لهم مثل شكل الطاولة أو القلم الكبير.

وهناك القطع الزخرفية الكبيرة من الفازات، وهذه يخصص لها غرف الجلوس أو الضيوف لأن مقاسها الكبير يمثل الذوق الرفيع في الاختيار، وتأكيدًا للديكور الداخلي في ذلك الفراغ.

أما القطع الصغيرة من الكريستال والزجاج من تحف وهدايا، فهذه تُحفَظ داخل دولاب خشبي له واجهة زجاجية يُرى من خلالها قطع الإكسسوارات وكماليات أخرى مختارة، وبالتالي تظل بعيدة عن متناول الأطفال.

وقد تدخل أحد المنازل وتراه يعج بأنواع كثيرة من التحف المنزلية والإكسسوارات، فهنالك الفازات والكريستالات وحافظات الصور والقطع الأثرية والمعلقات الجدارية والمرايا والأباجورات والشمعدانات والمباخر، فهل يعقل أن نضع كل ذلك على طاولة جانبية حتى لا يكون هنالك متسعٌ لاستثمار الطاولة في الغرض الذي وُضعت من أجله، فليست العبرة والجمالية في الاحتفاظ بكمية كبيرة من الإكسسوارات.

وليكن اختيارنا الأمثل حسب المساحة والطراز العام في المنزل، ونعمل على تنويع الإكسسوارات وتنسيقها بشكل لافت جذاب.

مظهر أنيق لمنزلكِ باستخدام إكسسوارات المنزل
مظهر أنيق لمنزلكِ باستخدام إكسسوارات المنزل
مظهر أنيق لمنزلكِ باستخدام إكسسوارات المنزل

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات