Atwasat

تصاميم حمامات انيقة وعصرية

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 29 أبريل 2014, 10:02 صباحا
WTV_Frequency

يشغل بالنا جميعًا التصميمات المختلفة التي تقتحم عالم ديكور الحمام، فالحمام من الأماكن التي نمنحها وقتًا كبيرًا لنختار ما هو اللون المناسب وأشكال الأطقم التي سيتم تثبيتها في المكان.
ولكن ربما يظن البعض أن هذا فقط هو ديكور الحمام، في حين أن الأمر الآن أصبح أكثر عمقًا، لتجد تصميمات عدة تعود من جديد على الساحة وطرقًا بسيطة في الديكور يمكن أن تمنح المكان طلة من قرون ماضية.

الرسومات المتجاورة
تلك الفكرة ربما لا تروقكِ في بادئ الأمر، ولكن مع التمعن فيها لفترة من الوقت، ستكتشفين أنها مختلفة حقًا.

تقوم تلك التيمة من خلال ترتيب عدد من اللوحات لرسومات غير متشابهة إطلاقًا، بشكل متجاور وملاصق كل مع الآخر.

احرصي على تنفيذ تلك الفكرة في ثلثي الحائط العلوي، فلو طبقتِ تلك الفكرة على الجدار بالطول ككل سيمنح المكان منظرًا مبالغًا فيه.

تعاملي مع هذا التصميم بالشكل المعتاد، بمعنى أن تعلقي مرآة ومصابيح الإضاءة بشكل طبيعي للغاية، على الرغم من أن الصورة النهائية تبدو مزدحمة.

الحمام المغربي
من المعروف عن الديكور المغربي أن له طابعًا خاصًا ومميزًا للغاية، لهذا عليكِ بتجربته في حمامكِ بحيث تبطنين الحائط بالسيراميك ذي الشكل النهائي الأشبه بالموزاييك.

أما لو كان حمامكِ به خزانة، فاستخدمي الخشب الأرابيسك باللون الأبيض، مع مراعاة استخدام خامة مقاومة للماء والرطوبة.

جدران خشبية
إذا كنتِ من محبي التصميمات القديمة المستوحاة من القرن الـ 18، ما رأيكِ عزيزتي في الاستعانة بجدران خشبية للحمام، لتكون تلك الفكرة ملائمة تمامًا في شاليه المصيف.

استخدمي الأخشاب التقليدية دون دهانها، بحيث ترتبين ألواح الخشب بشكل متجاور، مع مراعاة أن تكون عالية بحيث لا تسمح برؤية مَن بالداخل، ولمزيد من الفانتازيا قومي بعمل فتحة نافذة في الجدار الخشبي.

أما عن طقم الحمام بالداخل، فكلما اتجهتِ إلى الأدوات القديمة التي ستكون في الأغلب معدنية كانت الفكرة أكثر عمقًا.

الحمام المبطن
هذا التصميم هو الآخر مستوحى من العالم القديم، وبشكل أدق من القرن الـ 19 من التصميمات الفرنسية.

تعتمد الفكرة على تبطين جدران الحمام بالسيراميك مع تبطين الباب أيضًا بذات البلاطات، أما الحوض فاجعليه يحيط به إطار خشبي ذو شكل مميز مع التأكيد على فكرة الديكور القديم، باستخدام كلوبات إضاءة من النحاس والاكتفاء فقط بتعليق إطار خشبي بنفس لون الإطار الخشبي للحوض.

لوحات فنية في الحمام
إليكِ ديكور يعكس أجواء الريف المريحة، يعتمد على وضع لوحة فنية لافتة للنظر بحيث تستوعب مساحة كبيرة من الحائط الخلفي لحوض الاستحمام، مع وحدة الإضاءة فعليكِ اختيار نجفة من الكريستال المتدلي والخامة المعدنية.

تصاميم حمامات انيقة وعصرية
تصاميم حمامات انيقة وعصرية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات