Atwasat

نصائح مهمة لاختيار وتعديل ديكور الشرفة

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 14 أبريل 2014, 06:45 مساء
WTV_Frequency

في أغلب الأوقات تحظى الشرفة باهتمام بالغٍ من أصحابها، حيث إنها المتنفس الطبيعي الذي يحمل معه الهواء والانتعاش لهم مهما تعددت المكيفات الموجودة داخل المنزل.

وقد كان ديكور الشرفة قديمًا يقتصر على طقمٍ من الكراسي البامبو وطاولة بلاستيكية، بالإضافة إلى بعض النباتات البسيطة، كالنعناع والريحان، لكن الديكورات الحديثة صار بإمكانها تحويل الشرفة إلى لوحة جمالية مريحة للعينين، مهما كانت مساحتها، وفي هذا السياق نُقدِّم لكم أهم نصائح خبراء الديكور لشرفة مميزة ومريحة.

لا تتقيدي بنمط وألوان ديكور المنزل عند اختيار ديكور الشرفة، فالهدف من الشرفة أن تكون بلا قيود، لتصبح مريحة للنفس، والمهم أن يكون ديكورها بسيطًا وبألوانٍ متناسقة. يعود إلى خطوط الموضة سور الشرفة الإبريقي المصنوع من الجبس الأبيض، بينما لم يعد السور المعدني مفضَّلاً، خاصة للشرفات ذات الشكل الهندسي نصف الدائري.

يُمكنكِ تزويد الشرفة بحاجزٍ زجاجي حولها من النوع المدخَّن، فهو غير قاتم ويسمح بمرور الضوء الطبيعي، إلا أنه يحمي من العيون الفضولية، وذلك للمزيدٍ من الخصوصية. اختاري أرضية خشنة ذات لون مشرق، وتذكري أنه من غير المفضل استخدام قطعة سجادٍ على أرضية الشرفة.


يُمكنكِ إضافة لمسة على شرفتكِ الحديثة، عن طريق زراعة تكعيبة عنب، وزخرفتها بنقوش الفسيفساء. اختاري مفروشاتٍ بألوان قوس قزح، لتمنح شرفتكِ مظهرًا مشرقًا. حاولي الابتعاد عن الأثاث الضخم، وينصحك الخبراء باختيار طقمٍ بسيطٍ من الفيرفورجيه أو البامبو أو خشب الورد، وتأكدي أنه مقاومٌ للرطوبة وتقلبات المناخ. زيني شرفتكِ بالنباتات الرائعة مع مراعاة الحفاظ عليها جيدًا.

 

 

 

نصائح مهمة لاختيار وتعديل ديكور الشرفة
نصائح مهمة لاختيار وتعديل ديكور الشرفة
نصائح مهمة لاختيار وتعديل ديكور الشرفة

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات