Atwasat

«أودي Q3» بشكل جديد.. فبراير المقبل

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 09 نوفمبر 2014, 01:00 مساء
WTV_Frequency

أجرت شركة أودي تعديلات على وحشها الصغير «Q3»، الذي ينتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV)، ليطل بمظهر أكثر جاذبية ويمتاز بأداء أكثر قوة واقتصادية، وذلك وفقًا لما جاء بموقع «كار نيوز».

وأوضحت الشركة الألمانية أنَّ باقة المحركات المتاحة للموديل الجديد من وحشها الصغير تضم ثلاثة محركات بنزين وثلاثة أخرى ديزل، والتي تعمل على خفض معدلات الاستهلاك بنسبة تصل إلى 17% مقارنة بمحركات الجيل الحالي.

وتمتد باقة محركات البنزين من المحرك المزوَّد بتقنية إيقاف الأسطوانات، والذي تبلغ سعته 1.4 لتر وقوته 110 كيلوواط/ 140 حصانًا إلى المحرك TSI والذي تبلغ سعته لتران وقوته 162 كيلوواط/ 220 حصانًا.
وتشير نشرة المواصفات الفنية للموديل الجديد من الوحش «Q3» الصغير إلى أنَّ محرك الديزل سعة لترين بقوة 110 كيلوواط/ 150 حصانًا يعد أكثر المحركات اقتصادية؛ حيث يبلغ متوسط استهلاكه 4.4 لترات/ 100 كلم، ما يعادل 114غم/ كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

كما تقدم «أودي» موديلاً رياضيًّا من الوحش الصغير، يحمل الاسم «RS Q3». وينبض بداخل هذا الموديل محرك خماسي الأسطوانات بسعة حجمية 2.5 لتر، ويولد قوة مقدارها 250 كيلوواط/ 340 حصانًا.

وبفضل هذه القوة الهائلة يتسارع الموديل «RS Q3» من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ ساعة في غضون 4.8 ثوانٍ فقط، كما تصل سرعته القصوى إلى 250 كيلومترًا/ ساعة. ويستهلك هذا الموديل 8.4 لترات/ 100 كلم، ما يعادل 198 غم/ كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

ومن المقرر أن تطرح «أودي» الموديل الجديد من «Q3» بحلول فبراير من العام 2015 بسعر يبدأ من 29 ألفًا و600 يورو.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تعديلات جديدة بسيارة «نيسان مورانو»
تعديلات جديدة بسيارة «نيسان مورانو»
تعرف على تعديلات جديدة في «نيسان أرمادا» و«باترول»
تعرف على تعديلات جديدة في «نيسان أرمادا» و«باترول»
هل تقدم «تسلا» فئة هاتشباك من «موديل3»؟
هل تقدم «تسلا» فئة هاتشباك من «موديل3»؟
«شيري» الصينية تتجه لتوسيع عائلتها بثلاثة نماذج من السيارات الكهربائية
«شيري» الصينية تتجه لتوسيع عائلتها بثلاثة نماذج من السيارات ...
«كيا» تستدعي عشرات سيارات «سورينتو» بسبب عطل في نظام التوجيه
«كيا» تستدعي عشرات سيارات «سورينتو» بسبب عطل في نظام التوجيه
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم