Atwasat

النيران تشتعل في سيارة «تيسلا» جديدة

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 04 يوليو 2021, 10:20 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت السلطات ومحامو السائق، اشتعال النيران في سيارة «تيسلا» جديدة من طراز «موديل إس بلايد»، في ولاية بنسلفانيا الأميركية، بوجود سائقها الذي واجه صعوبة في الخروج منها.

ووقع الحادث، مساء الثلاثاء، في هافرفورد قرب فيلادلفيا، وفق بيان، أصدرته فرق الإطفاء في لوير ميريون، الجمعة، وفق «فرانس برس».

وجاء في البيان: «بسبب حجم النيران ونوع المركبة المعنية»، أرسلت فرق عدة إلى المكان، واضطر فريق الإطفاء إلى رش المياه على المركبة لأكثر من ساعتين بهدف إخماد الحريق.

وبحسب محامين يؤكدون أنهم يمثلون السائق، كان هذا الأخير خلف المقود عند اشتعال النيران فجأة بالسيارة. وهو علق موقتا في الداخل قبل التمكن من الخروج. وبينت صور نشرتها فرق الإطفاء على موقعها الإلكتروني أن القسم الأكبر من هيكل السيارة وداخلها احترق.

وقال مارك غيراغوس من شركة «غيراغوس آند غيراغوس» للمحامين التي تؤكد تمثيلها السائق، إن ما حدث «مخيف» وناتج عن «مشكلة كبرى بديهية». وأضاف: «تحقيقنا الأولي مستمر لكننا نطالب تيسلا بوضع هذه السيارات جانبا إلى حين حصول تحقيق كامل»، من دون توضيح اسم الزبون.

وسلمت الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية في 10 يونيو النماذج الأولى من الطراز الفاخر الجديد ذي السرعة الأكبر، من سيارة «موديل اس» تحت اسم «بلايد».

وتصل سرعة السيارة المزودة بقوة محرك 1020 حصانا، إلى 320 كيلومترا في الساعة، مع قدرة على الانتقال من سرعة صفر إلى مئة كيلومتر في الساعة خلال ثانيتين. وتكلف السيارة 129 ألفا و990 دولارا.

وأكدت هيئة السلامة المرورية الأميركية (إن إتش تي إس إيه) على لسان ناطق باسمها لـ«وكالة فرانس برس»، أنها «على علم» بالحادثة و«على علاقة مع الوكالات المعنية والشركة المصنعة لجمع معلومات عن الحادثة».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تعديلات جديدة بسيارة «نيسان مورانو»
تعديلات جديدة بسيارة «نيسان مورانو»
تعرف على تعديلات جديدة في «نيسان أرمادا» و«باترول»
تعرف على تعديلات جديدة في «نيسان أرمادا» و«باترول»
هل تقدم «تسلا» فئة هاتشباك من «موديل3»؟
هل تقدم «تسلا» فئة هاتشباك من «موديل3»؟
«شيري» الصينية تتجه لتوسيع عائلتها بثلاثة نماذج من السيارات الكهربائية
«شيري» الصينية تتجه لتوسيع عائلتها بثلاثة نماذج من السيارات ...
«كيا» تستدعي عشرات سيارات «سورينتو» بسبب عطل في نظام التوجيه
«كيا» تستدعي عشرات سيارات «سورينتو» بسبب عطل في نظام التوجيه
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم