Atwasat

سيارات «فولكسفاغن كومبي» الكلاسيكية تستعيد شبابها

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 11 ديسمبر 2016, 07:18 مساء
WTV_Frequency

في مرآب في وسط فلورنسا بمقاطعة توسكانا الإيطالية تستعيد حافلات فولكسفاغن قديمة من طراز ترانسبورتر أو كومبي مستوردة بأكثريتها من البرازيل شبابها على يد اثنين من المولعين بهذه المركبات.

بعض هذه السيارات يعود إلى أكثر من خمسين عامًا لكن فور تفكيكها وترميم هيكلها وتجميل بعضها لتحاكي العصر، يمكن لهذه الآليات أن تعيش نصف قرن إضافيًا بحسب جاكومو نوتشي، وهو ميكانيكي وخبير في تجديد هذه الحافلات الصغيرة التي تتميز بمظهر كلاسيكي مع مساحة مخصصة للنوم ولا تزال تمثل رمزًا للحرية، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

ويوضح نوتشي أن سيارات الكومبي تتميز بمقاومة شديدة للصدمات في حال صيانتها بشكل جيد حتى لو تعين علينا إجراء إصلاحات ميكانيكية كبيرة مع الحفاظ على المحركات بوضعها الأصلي.

ويجري نوتشي منذ أكثر من سبع سنوات عمليات تجميل لهذه السيارات القديمة لحساب هواة جمع بشكل خاص، ولكن أيضًا وعلى نحو متزايد لمصلحة شركات متخصصة في مجال الإعلانات.

ويشير الميكانيكي إلى أن شركات عاملة في قطاع الموضة تدفع أموالاً للحصول على سيارات كومبي على الطلب لاستخدامها في صور أو ضمن كتيبات، مؤكدًا أن قلة من الشركات تقدم هذا النوع من الخدمات.

ويعود الفضل في إطلاق فكرة هذا المستشفى لسيارات الكومبي القديمة إلى الإيطالي ماورو التأموري المقيم منذ سنوات طويلة في البرازيل. ويرتاد هذا الموقع زبائن من إيطاليا وسائر أنحاء أوروبا.

ويوضح التأموري أنه وقع في حب هذه الحافلات الصغيرة المزودة بمحرك خلفي عند جمعه خلال الطفولة نماذج مصغرة لسيارات بيتل من فولكسفاغن، وهي مركبات صغيرة ذاع صيتها حول العالم وزودت حافلات كومبي الصغيرة ببعض من مكوناتها الميكانيكية.

ويعود تاريخ تصنيع سيارات الكومبي المرممة هذه التي يتم تكييفها أحيانًا بالكامل تبعًا لرغبات الزبون، إلى أربعين سنة على الأقل حتى إن عمر بعضها تخطى نصف قرن.

وتستغرق عملية إعادة الحافلات الصغيرة إلى وضعها الطبيعي ستة أشهر في المعدل، ويمكن لزبائن هذا المرآب الاختيار بين إصلاح تام أو جزئي للسيارات أو تكييفها حسب الرغبة كوضع محركات محددة أو هيكل خاص.

من الصعب أيضًا إيجاد قطع غيار لهذه المركبات نظرًا إلى توقف فولكسفاغن عن إنتاجها، وبعد تجديدها تباع السيارات بمبلغ يراوح بين 10 آلاف و50 ألف يورو وفق التأموري.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الإبلاغ عن تعطّل شاحنة ماسك «الخارقة» بعد غسلها
الإبلاغ عن تعطّل شاحنة ماسك «الخارقة» بعد غسلها
هيونداي تستدعي 13511 سيارة معيبة
هيونداي تستدعي 13511 سيارة معيبة
تعديلات جريئة من «مانصوري» لسيارة «مرسيدس إيه إم جي G63»
تعديلات جريئة من «مانصوري» لسيارة «مرسيدس إيه إم جي G63»
إضافات جديدة في «موديل 3 بيرفورمانس» لأداء أفضل
إضافات جديدة في «موديل 3 بيرفورمانس» لأداء أفضل
«جيب» تكشف موعد إصدار «غلادياتور 4xe» بمحرك هجين
«جيب» تكشف موعد إصدار «غلادياتور 4xe» بمحرك هجين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم