Atwasat

حافظي على لون شعرك لفترة أطول

القاهرة - بوابة الوسط السبت 29 نوفمبر 2014, 03:14 مساء
WTV_Frequency

تحتوي صبغات الشعر على مواد كيميائية قد تؤذي الشعر وتتسبب في إتلافه أن لم تتم العناية به جيدًا، إلى جانب سرعة ظهور لون الشعر الأصلي بسبب نمو الشعر وسرعة إزاحة اللون المصبوغ، لهذا نقدم لك مجموعة من الطرق والنصائح للحفاظ على صبغة الشعر مدة أطول وذلك وفقًا لموقع «حواء لايف».

اللون المناسب لشعرك
حاولي قدر الإمكان اختيار الألوان التي تتناسب مع لون شعرك، فعند اختيار اللون المضاد للون شعرك الطبيعي لأنك قد تضطرين حينها لإعادة صبغ الشعر مرة أخرى بمجرد ظهور الجذور الأصلية، اختاري لونًا أفتح أو أغمق بدرجات قريبة من لون شعرك ليدوم طويلاً.

تغذية الشعر قبل الصبغ
للحفاظ على لون ثابت لفترات طويلة لشعرك، فلا بد من إعداده جيدًا قبل تعرضه للمواد الكيماوية أثناء عملية الصبغة، احرصي على استخدام المكونات الطبيعية الغنية لتغذية الشعر كزيت اللوز الحلو، زيت جوز الهند أو زيت الزيتون فهي تساعدك على إعادة بناء نسيج الشعر وتجنّب ضعفه أثناء الصبغة، كما يساعد ذلك أيضًا على الحفاظ على نعومة وسلاسة الشعر، أيضًا، ينصح بعدم غسل الشعر لمدة يومين أو ثلاثة أيام قبل عملية الصبغ.

الوقت المحدد للصبغ
قد تختلف أنواع الصبغات في الوقت التي تحتاجه لتلوين الشعر، لكن لا بد من مراعاة الوقت اللازم واتباعه بشكل صحيح ففي حين تحتاج بعض أنواع الصبغات ساعتين كاملتين هناك أنواع أخرى تحتاج فقط لعشرين دقيقة.

المنتجات المناسبة
تتوافر في الأسواق منتجات مناسبة تمامًا للعناية بالشعر المصبوغ، استخدمي تلك المنتجات كالشامبو أو البلسم للعناية بشعرك المصبوغ والحفاظ صحته مع الاحتفاظ بلون ثابت لفترات أطول.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أسباب إسمرار حول الفم وطرق طبيعية للتخلص منه
أسباب إسمرار حول الفم وطرق طبيعية للتخلص منه
إكليل الجبل والعرقسوس لعلاج تساقط الشعر
إكليل الجبل والعرقسوس لعلاج تساقط الشعر
طريقة تطبيق مكياج نادين نجيم بالخطوات
طريقة تطبيق مكياج نادين نجيم بالخطوات
تفاصيل إطلالة منى زكي بالأبيض والأسود
تفاصيل إطلالة منى زكي بالأبيض والأسود
النشا والبطاطا لتفتيح البشرة
النشا والبطاطا لتفتيح البشرة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم