Atwasat

الأحمر يجعلك أكثر جاذبية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 12 مايو 2014, 11:22 صباحا
WTV_Frequency

أجمل ما في المرأة جاذبيتها، فالأشخاص ينجذبون بطبيعتهم إلى المرأة التي تعرف كيف تعبر عن نفسها بأناقة وأنوثة.

استخدمي الأحمر

من المعروف أنّ الرجال يحبون رؤية المرأة وهي مرتدية ملابس جميلة باللون الأحمر، بل يفضلون أيضًا المرأة التي تستخدم الماكياج الأحمر للشفاه.

هم يفضلون اللون الأحمر على الألوان الأخرى مثل الأبيض والأخضر، وهما اللونان اللذان يعتقد كثيرون بأنهما يليقان بالمرأة.

وهذا الأمر تمّ إثباته من خلال دراسة أجريت في جامعة "روشيستر" الأميركية على نحو مئة رجل، حيث تبيّن أنّ اللون الأحمر يحرّك قلوبهم.

وخلال البحث، عرضت على الرجال صور لشابة متوسطة الجاذبية واختلفت ألوان إطارات كلّ صورة من الأحمر والأبيض والرمادي إلى الأخضر.

وطُلِب من المشاركين تقييم جمال صاحبة الصورة، ومدى رغبتهم بالتقرب منها، وحصلت صاحبة الصورة ذات الإطار الأحمر على أعلى التقديرات، على أنها الأكثر جمالاً، رغم أن الصور الأخرى تعود لذات الوجه، وعرضت صاحبة الصورة مرة أخرى، وهي ترتدي قمصانًا بألوان مختلفة، وجاء الإجماع على ذات القميص الأحمر.

الحبّ واللون
أوضح الباحثون من خلال الدراسة التي أجروها أنّ اللون الأحمر لم يغيّر الكيفية التي صنّف بها الرجال النساء في الصور الفوتوغرافية من ناحية القابلية للإعجاب أو الذكاء أو الطيبة إنما الجاذبية فقط.

وأظهرت الدراسة أن الرجل على استعداد لإنفاق الضعف على تلك التي ترتدي الأحمر عن نظيرتها في اللون الأزرق، وقال قائد الدراسة أستاذ الطب النفسي بالجامعة، أندرو أليوت: "إن الهدف منها كان الذي إيجاد الدليل على العلاقة بين الحب واللون الأحمر، الذي هو لون الرومانسية".

عناصر جاذبية أخرى
هناك كثير من عناصر الجاذبية الأخرى لدى المرأة مثل نظرتها مثلاً، لأنّ العين تمثل الإشارة الأولى لجاذبية المرأة، كما أنّ لأسلوب النظرة تأثيرها، وقال عدد كبير من الرجال: إنّ العين بذاتها تبتسم إن كانت المرأة تنظر بشكل مباشر فى عين الرجل.

وكذلك هناك جمال الصوت الذي يعتبر من أحد العناصر المهمة في جاذبية المرأة، بالإضافة إلى ذلك، هناك العطر الذي يمثّل أحد العناصر التي تجذب الرجل، ولكن يجب عدم المبالغة في ذلك، لأنّ الرائحة الشديدة للعطر قد تكون مزعجة ومثيرة للحساسية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ماسك الشوفان لتنعيم البشرة والتخلص من الجلد الميت
ماسك الشوفان لتنعيم البشرة والتخلص من الجلد الميت
بالفيديو: خلطة منزلية من زيت الخروع لتقوية الأظافر
بالفيديو: خلطة منزلية من زيت الخروع لتقوية الأظافر
بالفيديو: الألوفيرا والبزار لبشرة مشرقة لعروس الموسم
بالفيديو: الألوفيرا والبزار لبشرة مشرقة لعروس الموسم
مرطب طبيعي من شمع العسل لحماية بشرتك في الصيف
مرطب طبيعي من شمع العسل لحماية بشرتك في الصيف
بالفيديو: قناع الذهب للتخلص من التجاعيد
بالفيديو: قناع الذهب للتخلص من التجاعيد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم