Atwasat

مخرج عالمي يقدم ورشة لصناعة الفيلم القصير جدًا بالقاهرة

القاهرة - بوابة الوسط: محمود الغول السبت 22 أغسطس 2015, 10:38 صباحا
WTV_Frequency

ينظم استوديو «أنيميشن 8» (animation 8)، بالقاهرة، ورشة لصناعة الفيلم الروائي القصير جدًا، في الفترة من 12 سبتمبر إلى الرابع من أكتوبر، والتي يقدمها المخرج السوري - البريطاني غسان عبد الله الأستاذ بكلية السينما الشمالية جامعة ليدز ( ميتروبوليتان) إنجلترا.

وتقام الورشة بـ «الجريك كامبس» بالجامعة الأميركية بالقاهرة.

وقال مؤسس الاستديو، إسماعيل الناظر، لـ «بوابة الوسط» إن الورشة تعد جزءًا من الالتزام المستمر تجاه دعم الفنانين والسينمائيين الشباب بمصر، وكما سبق ونظم واستضاف الاستوديو المهرجان الفرنسي الدولي tres court بدورته الـ 17 في يونيو الماضي.

وتابع: «تعد تلك الورشة أحد برامج المهرجان تدعم «أنيميشن 8» ماديًا في مرحلة إنتاج أفلام المتدربين، ونتطلع إلى تعميق دعمنا الإبداعى لصناع سينما الافلام القصيرة جدًا بمصر والعالم العربي».

وأضاف أن الورشة تشمل كل ما يتعلق بالفيلم الروائي القصير جدًا، بداية من مرحلة الفكرة حتى ظهوره للنور، مرورًا بمختلف المراحل من كتابة وتصوير.

غسان عبد الله حائز جوائز عدة، يعيش ويعمل بين بريطانيا والشرق الأوسط، تخرّج في كلية السينما الشمالية - جامعة ليدز «ميتروبوليتان» في إنجلترا في العام ٢٠٠١ حائز شهادة الماجستير في الإخراج السينمائي والتلفزيوني، وتخصص أثناء الدراسات الجامعية الأولى بالمونتاج الإلكتروني وبالتصوير والإضاءة لكلا السينما والتلفزيون.

أخرج للتلفزيون مسلسلين دراميين، كل منهما مؤلف من ثلاثين حلقة أحدهما المسلسل التاريخي المعروف «سيف الله المسلول - خالد بن الوليد»، والذي بث في أكثر من 20 محطة تلفزيونية في الشرق الأوسط في العام ٠٠٨ ، ومسلسل «خارطة الطريق» الذي صور بين إسطنبول وأربع مدن عراقية، وحاز المرتبة الأولى في استطلاع المشاهدين بعد عرضه في العام ٢٠١٢.

استمارة الالتحاق بالورشة

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أحدث أفلام «بلانِت أوف ذي إيبس» يتصدر شباك التذاكر
أحدث أفلام «بلانِت أوف ذي إيبس» يتصدر شباك التذاكر
سويسرا تستقبل نيمو الفائز بمسابقة «يوروفيجن» بفرح
سويسرا تستقبل نيمو الفائز بمسابقة «يوروفيجن» بفرح
انطلاق الدورة السابعة والسبعين من «كان» وسط حضور نسائي طاغٍ لحركة «مي تو»
انطلاق الدورة السابعة والسبعين من «كان» وسط حضور نسائي طاغٍ لحركة...
وفاة «سيدة فن الأقصوصة المعاصر» الكندية آليس مونرو
وفاة «سيدة فن الأقصوصة المعاصر» الكندية آليس مونرو
تؤتي ثمارها.. دعوات مقاطعة مشاهير يلتزمون الصمت حيال حرب غزة
تؤتي ثمارها.. دعوات مقاطعة مشاهير يلتزمون الصمت حيال حرب غزة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم