Atwasat

نتنياهو: المعارك «العنيفة» مع «حماس» في رفح «على وشك الانتهاء»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 23 يونيو 2024, 09:16 مساء
WTV_Frequency

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد أن المعارك العنيفة التي يخوضها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد مقاتلي حركة «حماس» في مدينة رفح في جنوب قطاع غزة «على وشك الانتهاء». 

وقال نتنياهو في مقابلة مع القناة 14 الإسرائيلية «المرحلة العنيفة من المعارك ضد حماس على وشك الانتهاء. هذا لا يعني أن الحرب على وشك الانتهاء، لكن الحرب في مرحلتها العنيفة على وشك الانتهاء في رفح»، بحسب «فرانس برس».

نتنياهو : «غير مستعد لإقامة دولة فلسطينية»
وقال نتنياهو إنه «غير مستعد لإقامة دولة فلسطينية ولن أسمح بتسليم غزة للسلطة الفلسطينية»، كما أنه يريد «إنشاء إدارة مدنية بالتعاون مع فلسطينيين محليين»، ووصف إعادة الاستيطان إلى غزة بأنه «ليس أمرًا واقعيًا».

-  وزير الدفاع الإسرائيلي يبحث في واشنطن المرحلة الثالثة لحرب غزة والأوضاع بلبنان
-  ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و598 شهيدا

في غضون ذلك قالت هيئة البث الإسرائيلية إن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت سيعرض خلال زيارته لواشنطن خطة اليوم التالي للحرب على غزة، مضيفة أنه سيبلغ الإدارة الأميركية بقرب انتقال الجيش الإسرائيلي للمرحلة الثالثة من الحرب.

 استشهاد أكثر من 60 شخصًا في مدينة غزة
في اليوم الـ261 من حرب الإبادة على غزة شنت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي قصفًا واسعًا على مدينة غزة شمال القطاع ورفح جنوبه، مما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والمصابين، في حين قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» إنه لا مكان آمنًا في غزة. من جهتها، وثقت السلطات الصحية استشهاد أكثر من 60 شخصًا في مدينة غزة في يوم واحد.

وعلى جبهات المعارك، قالت كتائب القسام إنها دمرت آلية هندسية إسرائيلية من نوع «أوفك كاربت» بصاروخ موجه غرب تل زعرب في رفح، مؤكدة اشتعال النيران في الآلية، مشيرة إلى أنها وفور وصول قوات النجدة استهدفت قوات الاحتلال بصواريخ «رجوم».

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد ضحايا حرب الإبادة الصهيونية على غزة إلى 37 ألًفا و598 شهيدًا، مع استمرار المجازر في حق الشعب الفلسطيني بالقطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 37 ألفًا و598 شهيدًا، و86 ألفًا و32 إصابة، بعد مرور 261 يومًا من العدوان الصهيوني، موضحة أن 72% من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
نصر الله يحذر «إسرائيل» من «التمادي» في استهداف المدنيين
نصر الله يحذر «إسرائيل» من «التمادي» في استهداف المدنيين
«وول ستريت جورنال»: «إسرائيل» فشلت في اغتيال الضيف رغم إسقاط 8 قنابل زنة ألفي رطل على حي المواصي
«وول ستريت جورنال»: «إسرائيل» فشلت في اغتيال الضيف رغم إسقاط 8 ...
طائرات مسيَّرة تستهدف قوات التحالف الدولي بقاعدة «عين الأسد» العراقية
طائرات مسيَّرة تستهدف قوات التحالف الدولي بقاعدة «عين الأسد» ...
شاهد: «القسام» تكشف كمينا ضد قوات الاحتلال في تل الهوى
شاهد: «القسام» تكشف كمينا ضد قوات الاحتلال في تل الهوى
ولي العهد السعودي والرئيس الإيراني يشيدان بـتطور العلاقات الثنائية
ولي العهد السعودي والرئيس الإيراني يشيدان بـتطور العلاقات ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم