Atwasat

مفوض «أونروا»: الحرب سرقت طفولة أطفال غزة

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 14 يونيو 2024, 09:19 صباحا
WTV_Frequency

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، فيليب لازاريني، إن الأطفال في غزة مروا بما لا ينبغي لأي طفل في أي مكان من العالم أن يمر به، مؤكدا أن الحرب سرقت طفولتهم.

وأضاف في منشور على منصة «إكس»، إن الكثير من الأطفال في غزة قتلوا أو أصيبوا، وسيظل لدى الكثيرين منهم ندوب مدى الحياة، بحسب وكالة الصحافة الفلسطينية «صفا».

وتابع «الأطفال الناجون في غزة يعانون من صدمة عميقة، والحرب سرقت منهم طفولتهم»، مضيفا «من دون وقف إطلاق النار في غزة سيصبح لدينا جيل ضائع».

وأشار إلى أن مدينة غزة أصبحت غير صالحة للسكن، حيث «الدمار والخراب لا نهاية له»..

انتهاكات لحقوق الأطفال «بحجم وكثافة غير مسبوقين»
والأربعاء الماضي، كشف التقرير السنوي للأمين العام للأمم المتحدة عن ارتفاع صادم في الانتهاكات الخطيرة التي يتعرض لها الأطفال عام 2023.

وأكد التقرير أن العدوان على غزة أدى إلى انتهاكات لحقوق الأطفال «بحجم وكثافة غير مسبوقين»، مع ارتفاع في الانتهاكات الخطرة بنسبة 155% في قطاع غزة.

وأشار التقرير إلى أن «أكبر عدد من الانتهاكات تم تسجيله في الأراضي الفلسطينية المحتلة والكونغو وميانمار والصومال ونيجيريا والسودان، حيث تم التحقق من مقتل 5301 طفل وجرح 6348 حول العالم. ناهيك عن تسجيل أكثر من ثلاثين ألف انتهاك».

- شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال مناطق بقطاع غزة

ومطلع الشهر الجاري، قال مكتب الإعلام الحكومي في غزة، إن «أكثر من 3500 طفل دون سن الخامسة معرضون لخطر الموت التدريجي في قطاع غزة؛ بسبب اتباع الاحتلال الإسرائيلي لسياسات تجويع الأطفال، ونقص الحليب والغذاء، وانعدام المكملات الغذائية، وحرمانهم من التطعيمات، ومنع إدخال المساعدات الإنسانية للأسبوع الرابع على التوالي، وسط صمت دولي فظيع.

ويستمر العدوان الصهيوني على قطاع غزة للشهر التاسع، والذي خلف حتى الآن، نحو 150 ألف شهيد ومصاب ومفقود، ودمارا شاملا لكل مناحي الحياة في القطاع المحاصر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شهيدان برصاص جيش الاحتلال في الضفة
شهيدان برصاص جيش الاحتلال في الضفة
أحدث حصيلة لضحايا حرب الإبادة على غزة: 39 ألفًا و145 شهيدًا
أحدث حصيلة لضحايا حرب الإبادة على غزة: 39 ألفًا و145 شهيدًا
منع رئيس دولة الاحتلال من مغادرة طائرته في باريس
منع رئيس دولة الاحتلال من مغادرة طائرته في باريس
«هدهد» حزب الله يبث صورًا لعمليات استطلاع فوق قاعدة عسكرية إسرائيلية
«هدهد» حزب الله يبث صورًا لعمليات استطلاع فوق قاعدة عسكرية ...
السعودية ترحب بالاتفاق اليمني وتدعو إلى «حل سياسي شامل»
السعودية ترحب بالاتفاق اليمني وتدعو إلى «حل سياسي شامل»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم