Atwasat

15 شهيدا في قصف صهيوني على مدرسة لـ«الأونروا» ومنازل في غزة

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 07 يونيو 2024, 02:43 مساء
WTV_Frequency

استشهد 15 فلسطينيا وأصيب العشرات في قصف صهيوني على مدرسة تؤوي نازحين، تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» ومنازل للفلسطينيين في قطاع غزة، ضمن العدوان المتواصل على القطاع المحاصر.

واستشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب 15 آخرين، اليوم الجمعة، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين، تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، بعد يوم واحد على المجزرة التي ارتكبها في مدرسة تابعة للوكالة الأممية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، باستشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 15 آخرين، بينهم إصابات بجروح حرجة، بعد أن قصف طيران الاحتلال غرفة داخل مدرسة أسماء «ج» التابعة للأونروا في مخيم الشاطئ، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي «المعمداني» في المدينة، مشيرا إلى أن الشهداء هم: سعد الله أبو العمرين، وأكرم عقيلان، وخالد شحادة.

- «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 36 ألفا و731 شهيدا

كما استشهد 10 فلسطينيين وأصيب آخرون في غارة شنها طيران الاحتلال على منزل لعائلة طبش في بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

واستشهد مواطنان في غارة شنها طيران الاحتلال على منطقة الجعفراوي شرق دير البلح وسط قطاع غزة، وجرى نقلهما إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.

مجزرة على مدرسة الأونروا
وكانت قوات الاحتلال قد ارتكبت مجزرة، فجر أمس الخميس، بقصفها مدرسة ذكور النصيرات الإعدادية التابعة للأونروا في مخيم 2 بالنصيرات، والتي تؤوي نازحين، ما أسفر عن استشهاد 40 فلسطينيا وإصابة آخرين.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 36 ألفا و731 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى و83 ألفا و530 إصابة، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الصحة الفلسطينية: 37 ألفا و877 شهيدا حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
الصحة الفلسطينية: 37 ألفا و877 شهيدا حصيلة حرب الإبادة ...
فلسطين تطلب من الجامعة العربية بحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
فلسطين تطلب من الجامعة العربية بحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال ...
الاحتلال يغتال قائدًا بـ«سرايا القدس» في طولكرم و«الجهاد الإسلامي» تنعى الشهيد
الاحتلال يغتال قائدًا بـ«سرايا القدس» في طولكرم و«الجهاد ...
شاهد: «القسام» تبث مقاطع من تجهيز «عبوات العمل الفدائي».. بعنوان «إعدادنا مستمر»
شاهد: «القسام» تبث مقاطع من تجهيز «عبوات العمل الفدائي».. بعنوان ...
مقاومون يفجرون آلية للاحتلال في الضفة الغربية
مقاومون يفجرون آلية للاحتلال في الضفة الغربية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم