Atwasat

الرئاسة الفلسطينية: استهداف «إسرائيل» خيام النازحين في رفح مجزرة بشعة

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 27 مايو 2024, 12:43 صباحا
WTV_Frequency

استنكرت الرئاسة الفلسطينية، الإثنين، استهداف «إسرائيل» مركزا للنازحين عمدا في مدينة رفح بأقصى جنوب قطاع غزة، فيما قال مسؤولون في القطاع الفلسطيني إن القصف أدى إلى استشهاد 35 فلسطينيا على الأقل.

وقالت الرئاسة في بيان إن «ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجزرة البشعة هو تحد لجميع قرارات الشرعية الدولية»، منددة باستهداف القوات الإسرائيلية بخيام النازحين في رفح بشكل متعمد.

إلى ذلك، دعت حركة حماس الفلسطينيين إلى الانتفاض والخروج بمسيرات غاضبة ضد المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في مدينة رفح. وقالت الحركة في بيان: «على ضوء المجزرة الصهيونية المروعة مساء اليوم التي ارتكبها جيش الاحتلال المجرم ضد خيام النازحين... ندعو جماهير شعبنا في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل والخارج إلى الانتفاض والخروج بمسيرات غاضبة ضد المجزرة».

30 شهيدا في مجزرة جديدة برفح
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة ليل الأحد استشهاد 30 فلسطينيا على الأقل وإصابة عشرات آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مركزا للنازحين قرب مدينة رفح.

وقال المكتب في بيان إن القصف «أدّى إلى استشهاد 30 شهيدا ووقوع عشرات الإصابات»، فيما أكد الدفاع المدني في غزة الغارات الإسرائيلية على المنطقة التي قال إن 100 ألف نازح يعيشون فيها.

وفي وقت سابق، قال الهلال الأحمر في منشور على منصة «إكس» إن طواقمه «تنقل عددا كبيرا من الشهداء والإصابات عقب استهداف الاحتلال لخيام النازحين قرب مقر الأمم المتحدة شمال غربي رفح»، مضيفا أن «الموقع صنّفه الاحتلال الإسرائيلي منطقة إنسانية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الأمم المتحدة: وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل
الأمم المتحدة: وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل
الاحتلال يعتقل 9430 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 9430 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
تفاصيل مقتل قائد فرقة القناصة الإسرائيلي في «كمين جنين»
تفاصيل مقتل قائد فرقة القناصة الإسرائيلي في «كمين جنين»
37 ألفا و765 شهيدا حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
37 ألفا و765 شهيدا حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
تقرير: أكثر من نصف السودانيين يواجهون «انعداما حادا» في الأمن الغذائي
تقرير: أكثر من نصف السودانيين يواجهون «انعداما حادا» في الأمن ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم