Atwasat

واشنطن تواصل إلقاء المساعدات في غزة رغم استشهاد 18 فلسطينيًا في عمليات إنزال خاطئ

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 26 مارس 2024, 09:26 مساء
WTV_Frequency

أعلن ناطق باسم مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض الثلاثاء أن الولايات المتحدة «ستواصل» إلقاء مساعدات إنسانية جوًا في غزة، وذلك بعد دعوة حركة «حماس» إلى وقف هذه العمليات إثر حوادث غرق وتدافع أسفرت عن مقتل 18 شخصًا.

وقال الناطق إن «عمليات إلقاء المساعدات بواسطة مظلات هي إحدى الوسائل العديدة التي نستخدمها لتقديم المساعدة التي يحتاج إليها فلسطينيو غزة في شكل ملح، وسنواصل القيام بذلك»، في موازاة «العمل من دون هوادة من أجل وصول مزيد من المساعدة الإنسانية من طريق البر»، بحسب «فرانس برس».

استشهاد 18 مواطنًا فلسطينيًّا بسبب عمليات إنزال خاطئ
وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي، اليوم الثلاثاء، استشهاد 18 مواطنًا فلسطينيًّا بسبب عمليات إنزال خاطئ للمساعدات من الطائرات، محملا الإدارة الأميركية والاحتلال «الإسرائيلي» مسؤولية سياسة التجويع والحصار.

وقال المكتب الإعلامي في بيان له، الثلاثاء: استُشهد خلال الساعات الماضية 18 مدنيًا فلسطينيًّا بسبب عمليات إنزال المساعدات من الطائرات بشكل خاطئ، بينهم 12 مواطنًا استشهدوا غرقًا داخل البحر قبالة محافظة شمال قطاع غزة. وأشار إلى أن عشرات المواطنين الجائعين دخلوا إلى البحر للحصول على مساعدات ألقتها الطائرات داخل البحر مما تسبب بغرق العشرات، حيث استُشهد منهم 12 مواطنًا.

-  استشهاد 7 فلسطينيين في غزة أثناء محاولة التقاط مساعدات ألقتها طائرات في البحر
-  بسبب التدافع وغرقا في البحر.. 18 شهيدًا في غزة خلال ساعات جراء الإنزال الخاطئ للمساعدات

وأكد استشهاد 6 مواطنين آخرين نتيجة التدافع في أكثر من مكان خلال محاولة الحصول على مساعدات ألقتها الطائرات وسط المجاعة المستمرة، محذرًا بأن عمليات إنزال المساعدات من الطائرات باتت تُشكل خطرًا فعليًا على حياة المواطنين الجوعى.

المساعدات تُلقى في البحر
وقال المكتب: حذّرنا جميع الدول التي تنفذ عمليات الإنزال الجوي للمساعدات من خطورة إجراءاتها الخاطئة، لأن جزءًا من هذه المساعدات يُلقى في البحر، وجزءًا منها يُلقى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وجزءًا منها يُلقى في المناطق الخطرة، مما يُعرّض حياة المواطنين الجوعى للخطر الشديد، وها هو نفس السيناريو يتكرر.

ودعا إلى وقف عمليات إنزال المساعدات بهذه الطريقة المسيئة والخاطئة وغير اللائقة وغير المُجدية، مطالبًا بفتح المعابر البرية بشكل فوري وسريع من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى شعبنا الفلسطيني الذي يعاني من الجوع ويعاني من النقص الحاد في الغذاء للشهر السادس على التوالي.

وأدان جريمة إغلاق المعابر وجريمة حرب التجويع وجريمة الحصار الظالم وجريمة حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والتي يواصل جيش الاحتلال «الإسرائيلي» ارتكابها بكل وحشية وانتقام.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مصر تكثف أعمال الإسقاط الجوي للمساعدات على شمال قطاع غزة
مصر تكثف أعمال الإسقاط الجوي للمساعدات على شمال قطاع غزة
المقاومة الفلسطينية تكثف استهدافها لـ«نتساريم» بقذائف «الهاون» و«رجوم»
المقاومة الفلسطينية تكثف استهدافها لـ«نتساريم» بقذائف «الهاون» ...
«الأغذية العالمي»: شمال غزة يعاني «مجاعة شاملة» تتمدد جنوبًا
«الأغذية العالمي»: شمال غزة يعاني «مجاعة شاملة» تتمدد جنوبًا
مفاوضو «حماس» ومدير المخابرات الأميركية بالقاهرة لبحث الهدنة في غزة
مفاوضو «حماس» ومدير المخابرات الأميركية بالقاهرة لبحث الهدنة في ...
قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل 5 فلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة
قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل 5 فلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم