Atwasat

بسبب التدافع وغرقا في البحر.. 18 شهيدًا في غزة خلال ساعات جراء الإنزال الخاطئ للمساعدات

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 26 مارس 2024, 02:25 مساء
WTV_Frequency

استشهد 18 فلسطينيًّا خلال الساعات الماضية، نتيجة عمليات إنزال المساعدات من الطائرات بشكل خاطئ، بينهم 12 مواطنًا استشهدوا غرقًا داخل البحر قبالة محافظة شمال قطاع غزة، و6 آخرين نتيجة التدافع في أكثر من مكان للحصول على المساعدات، في ظل المجاعة المستمرة بالقطاع المحاصر، على ما أفاد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وقال المكتب الإعلامي في بيان اليوم الثلاثاء، إن «عمليات إنزال المساعدات من الطائرات، باتت تُشكل خطرًا فعليًا على حياة المواطنين الجوعى»، محملاً الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي مسؤولية سياسة التجويع والحصار، بحسب وكالة الصحافة الفلسطينية «صفا».

وأضاف، «لطالما حذّرنا جميع الدول التي تنفّذ عمليات الإنزال الجوي للمساعدات من خطورة إجراءاتها الخاطئة، لأن جزءاً من هذه المساعدات يُلقى في البحر، وجزءاً منها يُلقى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وجزءاً منها يُلقى في المناطق الخطرة، مما يُعرّض حياة المواطنين الجوعى للخطر الشديد، وها هو نفس السيناريو يتكرر».

دعوة لوقف عمليات الإنزال بهذه الطريقة المسيئة
ودعا المكتب إلى وقف عمليات إنزال المساعدات بهذه الطريقة المسيئة والخاطئة وغير اللائقة والمُجدية، مطالبًا بفتح المعابر البرية بشكل فوري وسريع من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني، الذي يعاني من الجوع، والنقص الحاد في الغذاء للشهر السادس على التوالي.

- استشهاد 7 فلسطينيين في غزة أثناء محاولة التقاط مساعدات ألقتها طائرات في البحر

ودان المكتب جريمة إغلاق المعابر، وحرب التجويع، والحصار الظالم، وحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، والتي يواصل جيش الاحتلال ارتكابها بكل وحشية وانتقام، محملاً الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه الجرائم مجتمعة، والتي وقف العالم عاجزاً عن إيقافها ووضع حدٍ لها، في ظل استمرار عمليات التجويع والقتل والإبادة الجماعية.

كما طالب المكتب الإعلامي، كل المنظمات الأممية والدولية بالقيام بدورها المنوط بها، ودول العالم لإدانة جريمة الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال بكل وحشية، والخروج من مربع الإدانات والتنديد والصمت، وممارسة دور عملي؛ لوقف سياسة التجويع وفتح المعابر فورًا، ووقف المجازر المتواصلة بحق المدنيين والأطفال والنساء.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو المجاعة
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو ...
شهداء وجرحى في غارات صهيونية على غزة واستشهاد صياد برفح
شهداء وجرحى في غارات صهيونية على غزة واستشهاد صياد برفح
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ألفا و356 شهيدا
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ألفا و356 شهيدا
رغم التضييق الصهيوني.. 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
رغم التضييق الصهيوني.. 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
مقتل 3 موظفين بقصف حقل للغاز في كردستان العراق
مقتل 3 موظفين بقصف حقل للغاز في كردستان العراق
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم