Atwasat

«رويترز»: رئيس «الموساد» في الدوحة الأحد لإتمام الهدنة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 16 مارس 2024, 04:51 مساء
WTV_Frequency

 نقلت «رويترز» عن مصدرها اليوم السبت أنه من المتوقع أن يستأنف رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي «الموساد» دافيد برنياع محادثات وقف إطلاق النار في غزة مع رئيس وزراء قطر ومسؤولين مصريين في الدوحة يوم الأحد.

وأضاف المصدر أن المحادثات ستركز على الفجوات المتبقية بين «إسرائيل» و«حماس» في المفاوضات بما يشمل عدد الفلسطينيين الذين قد يتم الإفراج عنهم مقابل إطلاق بقية الرهائن الإسرائيليين إلى جانب المساعدات الإنسانية لغزة.

أبدى البيت الأبيض، أمس الجمعة، «تفاؤلا حذرا» بإمكان التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة بعد اقتراح جديد تقدمت به «حماس»،  وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي: «نُظهر تفاؤلا حذرا بأن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح»، لافتا إلى أن اقتراح حماس يندرج «ضمن حدود» ما ناقشه المفاوضون خلال الأشهر الأخيرة.

مضمون اقتراح حماس للهدنة في غزة
وقالت وكالة «رويترز» إن اقتراح «حماس»، الذي اطلعت عليه، ينص على إطلاق عشرات الرهائن الإسرائيليين مقابل إطلاق مئات الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية، مشيرة إلى أنه مثل العروض السابقة التي قدمها الجانبان خلال الشهرين الماضيين من المحادثات.

- بلينكن: جهود حثيثة لسد «الفجوات» باتفاق الرهائن
-  «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ31 ألفا و553 شهيدا
-  البيت الأبيض يبدي «تفاؤلا حذرا» بمقترح حماس لهدنة غزة

وأضافت أنه يدعو أيضا إلى إجراء محادثات خلال مرحلة ثانية تفضي في النهاية إلى وقف الحرب. لكن سلطات الاحتلال الإسرائيلي كررت مرارا أنها مستعدة لمناقشة هدن موقتة فقط، ولن تناقش إنهاء الحرب حتى القضاء على «حماس».

سد الفجوات المتبقية في اتفاق الهدنة
وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة تعكف على العمل مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى جانب قطر ومصر، اللتين تلعبان دور الوساطة، لسد الفجوات المتبقية في اتفاق بخصوص الرهائن، ما من شأنه أن يوقف القتال والحرب التي تشنها قوات الاحتلال على قطاع غزة.

ووصف مكتب رئيس وزراء سلطات الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم السبت، أحدث مقترح تقدمت به حركة «حماس» عن اتفاق الرهائن بأنه «غير واقعي»، لكنه قال إن وفدا سيتوجه إلى قطر، لبحث موقف «إسرائيل» من اتفاق محتمل، بحسب «رويترز».

ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي
ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، إلى 31 ألفا و553 شهيدا، على ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع المحاصر، التي أكدت أن الاحتلال ارتكب 7 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية. وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 31 ألفا و553 شهيدا و73 ألفا و546 إصابة، بعد مرور 162 يوما من العدوان الصهيوني، موضحة أن 72% من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء.

ولفتت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 63 شهيدا و112 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حماس «تدرس» رد الاحتلال على مقترح بشأن الهدنة في غزة
حماس «تدرس» رد الاحتلال على مقترح بشأن الهدنة في غزة
37 مليون طن أنقاض في قطاع غزة يستغرق إزالتها 14 عامًا
37 مليون طن أنقاض في قطاع غزة يستغرق إزالتها 14 عامًا
اعتقال 100 شخص خلال تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين بإحدى جامعات بوسطن
اعتقال 100 شخص خلال تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين بإحدى جامعات بوسطن
«حزب الله» يستهدف موقعين عسكريين إسرائيليين بالمسيرات والصواريخ الموجهة
«حزب الله» يستهدف موقعين عسكريين إسرائيليين بالمسيرات والصواريخ ...
«القسام» تعرض مشاهد لأسيرين إسرائيليين يدعوان لمواصلة التظاهر ضد نتنياهو للإفراج عنهما
«القسام» تعرض مشاهد لأسيرين إسرائيليين يدعوان لمواصلة التظاهر ضد ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم