Atwasat

شاهد: رسائل مصورة لجنود إسرائيليين أسرى قبل مقتلهم بنيران جيشهم في حي الشجاعية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 06 يناير 2024, 10:05 مساء
WTV_Frequency

بثت «قناة الجزيرة» مشاهد حصلت عليها لجنود إسرائيليين كانوا أسرى لدى المقاومة الفلسطينية، قبل أن يقتلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي في الشجاعية شرق مدينة غزة. وتضمنت المشاهدات مناشدات أطلقها أربعة جنود قبل مقتلهم لحكومتهم، للعمل على وقف الحرب، وإطلاقهم.

وظهر في الفيديو، الذي عرضته المقاومة الفلسطينية في غزة، أربعة أسرى، هم: آلون شمريز، وهو جندي احتياط في وحدة «بهلوم» لمكافحة الأنفاق، وتوم حييم، وهو جندي احتياط، وساخي إدن، وهو ضابط احتياط، وسامر طلالقة، وهو جندي احتياط.

الأسرى عبروا عن شوقهم لأسرهم
وجاء في الفيديو أن «رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو وحكومته المتطرفة والعنصرية قتلتهم. الوقت يمضي ويتلاشى»، وأن «أمنيتهم الأخيرة كانت العودة أحياء لكن شيئا ما تغير».

وعبّر الأسرى عن شوقهم لأسرهم، وعن أملهم في العودة قريبا إلى أهاليهم. وقال شمريز: «كلي أمل جدا جدا بأقرب وقت أن أخرج من هنا. أنا مشتاق جدا لعائلتي وأصدقائي».

-  هنية: لن يجري إطلاق الأسرى الإسرائيليين إلا «بشروط» حماس
-  أهالي الأسرى الإسرائيليين يطلقون صيحات استهجان أثناء خطاب نتانياهو

وخاطب حييم عائلته قائلا: «أنتم حياتي أنا مشتاق إليكم حتى النهاية. سوف أراكم قريبا. أنا قوي وكلنا بخير». وأعرب عن أمنيته أن يحل السلام ويعود قريبا.

 إشادة بتعامل المقاومة الفلسطينية
كما أشاد هؤلاء الأسرى بطريقة تعامل المقاومة الفلسطينية معهم، حيث قال ساخي: «في فترة وجودي هنا رجال القسام (كتائب عز الدين القسام)، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، قدموا لي كل شيء أطلبه منهم من الأكل والشرب».

ونوّه سامر طلالقة، بحسب الفيديو الذي عرضته قناة الجزيرة، إلى ما قال إنه تعامل رجال القسام معه باحترام، مضيفا: «حافظوا علي حتى إنهم خاطروا بأنفسهم من أجل أن أبقى على قيد الحياة من الصواريخ والقصف».

وتطرقوا في الفيديو إلى القصف الإسرائيلي الذي كان يستهدف أماكن وجودهم في غزة، وهو ما أشار إليه سامر طلالقة بقوله: «كل يوم قصف. حتى البيت الذي كنا داخله قصفوه».


كما ناشدوا حكومتهم وقف الحرب على غزة، حيث قال أحدهم: «أريد أن أرسل لرئيس الوزراء أن يوقف الحرب والقصف بالصواريخ، ولا يمسنى وكل المخطوفين الموجودين هنا بغزة. نحن نريد العودة إلى البيت بسلام». وأضاف آخر: «أنا أطلب منكم.. لو سمحتكم أوقفوا الحرب في قطاع غزة».

مقتل 3 من جنود الاحتلال الأسرى في غزة 
وقد نشر الجيش الإسرائيلي، قبل أيام، نتائج التحقيق في مقتل ثلاثة من جنوده الأسرى في غزة بنيران قواته. ونشر جيش الاحتلال نتائج ما أسماه «التحقيق في مقتل ثلاثة من جنوده الأسرى في غزة بنيران قواته» خلال الحرب المستمرة على القطاع منذ ثلاثة أشهر.

وقال رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية، هرتسي هاليفي، إن مقتل الجنود الثلاثة الأسرى في غزة «حادث خطير، وله عواقب وخيمة للغاية».

وأكد هاليفي أن الجيش الإسرائيلي فشل في مهمة إنقاذ الأسرى في هذا الحادث. وأضاف أن قيادة الجيش تشعر بالمسؤولية عن مقتل الجنود الأسرى خلال محاولة فاشلة لتحريرهم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
5 شهداء بينهم أطفال في قصف صهيوني على مخيم المغازي وسط غزة
5 شهداء بينهم أطفال في قصف صهيوني على مخيم المغازي وسط غزة
«الأونروا»: سكان غزة يصطفون يوميًا لساعات تحت الشمس للحصول على مياه الشرب
«الأونروا»: سكان غزة يصطفون يوميًا لساعات تحت الشمس للحصول على ...
«ذا غارديان»: غزة مغطاة بـ40 مليون طن من الأنقاض
«ذا غارديان»: غزة مغطاة بـ40 مليون طن من الأنقاض
محام فلسطيني: جميع أصناف التعذيب تمارس بحق أسرى غزة في سجون الاحتلال
محام فلسطيني: جميع أصناف التعذيب تمارس بحق أسرى غزة في سجون ...
ثلاثة زوارق تهاجم سفينة تجارية قبالة سواحل اليمن
ثلاثة زوارق تهاجم سفينة تجارية قبالة سواحل اليمن
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم