Atwasat

الحوثيون يتبنون إطلاق صواريخ بالستية وطائرات مسيرة على إيلات

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 06 ديسمبر 2023, 10:30 مساء
WTV_Frequency

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، مساء اليوم الأربعاء، إطلاق دفعة من الصواريخ البالستية على أهداف عسكرية بمدينة إيلات في الأراضي الفلسطنية المحتلة، مجددة تهديدها باستهداف السفن الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي والممر المائي الدولي باب المندب.

وقالت القوات العسكرية لجماعة الحوثي، في بيان بثته قناة «المسيرة» الناطقة باسم الجماعة، إن القوة الصاروخية بالقوات المسلحة أطلقت دفعة من الصواريخ البالستية على أهداف عسكرية إسرائيلية في منطقة أم الرشراش (مدينة إيلات) جنوب فلسطين المحتلة.

وجددت قوات الحوثي استمرارها في تنفيذ عملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك تنفيذ قرار منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر، نصرة للشعب الفلسطيني، وحتى يتوقف العدوان على في غزة، وفقا للبيان.

محرم على إسرائيل 
على الصعيد نفسه، قال وزير الدفاع بحكومة الحوثيين في صنعاء، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، إن البحر الأحمر من خليج العقبة حتى باب المندب أصبح محرما على إسرائيل، وسيجرى الاستيلاء على أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر أو إنزال الضربات عليها، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية للجماعة.

-  الحوثيون يحذرون من استهداف حلفاء الاحتلال الإسرائيلي في مضيق باب المندب
-  الجيش البريطاني: انفجار في مضيق باب المندب قبالة اليمن

وأضاف العاطفي، خلال زيارته منتسبي القوات البحرية والدفاع الساحلي والمنطقة العسكرية الخامسة في الساحل الغربي التابعة للجماعة، والمتمركزة في محافظة الحديدة، أن «القوات البحرية والقوة الصاروخية والطيران المسير كله جاهز لإنزال أقسى الضربات الفردية والجماعية على الأهداف الثابتة أو المتحركة لإسرائيل، نصرة لغزة، وسنستمر في تنفيذ الضربات الصاروخية والطيران المسير على أي أهداف إسرائيلية حتى يوقف العدوان على غزة».

استهداف سفينتين إسرائيليتين بصاروخ بحري
الأحد الماضي، أعلنت جماعة الحوثي استهداف قواتها البحرية سفينتين إسرائيليتين بصاروخ بحري وطائرة مسيرة من دون طيار في مضيق باب المندب، الممر المائي الدولي الواقع جنوب غرب اليمن.

وقد أعلنت جماعة الحوثي خلال أكتوبر ونوفمبر الماضيين إطلاق دفعات من الصواريخ البالستية والمجنحة والطائرات المسيرة من دون طيار أكثر من مرة على أهداف في إسرائيل.

وفي 19 نوفمبر الماضي، أعلنت الجماعة استيلاءها على «سفينة إسرائيلية» على متنها 52 بحارا من جنسيات مختلفة بعملية إنزال عسكري في أثناء مرور السفينة بالممر المائي الدولي في البحر الأحمر. 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وصول وفود حماس وقطر وأميركا إلى القاهرة
وصول وفود حماس وقطر وأميركا إلى القاهرة
استشهاد 8 فلسطينيين في استهداف إسرائيلي لشاحنة مساعدات بقطاع غزة
استشهاد 8 فلسطينيين في استهداف إسرائيلي لشاحنة مساعدات بقطاع غزة
«الصحة الفلسطينية»: استشهاد 15 طفلا في مستشفى كمال عدوان نتيجة سوء التغذية والجفاف
«الصحة الفلسطينية»: استشهاد 15 طفلا في مستشفى كمال عدوان نتيجة ...
مصر تؤكد أهمية التنسيق العربي المشترك للحد من الأزمة الإنسانية في غزة
مصر تؤكد أهمية التنسيق العربي المشترك للحد من الأزمة الإنسانية في...
«الأورومتوسطي» يوثق «جرائم دهس» متعمد لعشرات الفلسطينيين وهم أحياء
«الأورومتوسطي» يوثق «جرائم دهس» متعمد لعشرات الفلسطينيين وهم ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم