Atwasat

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة إلى 11 ألفًا و500 شهيد

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 15 نوفمبر 2023, 09:31 مساء
WTV_Frequency

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 11517 شهيدا، والجرحى إلى نحو 32 ألف جريح، منذ بداية العدوان الشامل على قطاع غزة والضفة الغربية في السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت الوزارة، في تقريرها اليومي حول العدوان، أنها تواجه لليوم الرابع على التوالي، تحديات في تحديث أرقام الضحايا بسبب انهيار الخدمة والاتصالات في مستشفيات الشمال.

وبينت أن عدد الشهداء في قطاع غزة بلغ حتى مساء أمس 11320 شهيدا، بينهم 4650 طفلا، و3145 أمرأة، و685 مسناً، فيما بلغ عدد الإصابات أكثر من 29 ألفا. وقالت إن أكثر من 3600 مدنيا ما زالوا في عداد المفقودين أو تحت الأنقاض، بينهم 1750 طفلا.

- الصحة الفلسطينية تكذب الاحتلال الإسرائيلي بشأن وجود أسلحة في مستشفى الشفاء

202 شهيد من الكوادر الصحية
وارتقى 202 شهيد من الكوادر الصحية، و36 من الدفاع المدني، إلى جانب أكثر من 200 جريح من الكوادر الصحية، كما تم الهجوم على أكثر من 60 مركبة إسعاف، تضررت 55 منها وخرجت عن الخدمة.

ويواجه مئات الآلاف من المواطنين في المنطقة الشمالية، إما غير الراغبين أو غير القادرين على النزوح القسري جنوبًا، تحديات في تأمين الموارد الأساسية للبقاء على قيد الحياة، بما في ذلك الماء والغذاء، إذ يثير استخدام مصادر المياه غير الآمنة، وفقا للوزارة، مخاوف مثيرة للقلق بشأن الجفاف والأمراض المنقولة بالمياه.

اقتحام مجمع الشفاء الطبي واحتجاز نازحين
وفيما يتعلق بمجمع الشفاء الطبي، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء المجمع، وحققت مع المرضى والمرافقين والطواقم الطبية والنازحين لـ10 ساعات.

وأفادت تقارير بأن الاحتلال احتجز العديد من النازحين وقام بتجريدهم من ملابسهم واقتادهم إلى جهة غير معلومة، كما أفادت التقارير أن قوات الاحتلال فجّرت أغلب بوابات المستشفى وتناثرت الشظايا على الموجودين. واقتحمت قوات الاحتلال مبنى قسم الطوارئ، وتمركزت دبابات الاحتلال داخل حرم المجمع الطبي، كما قاموا بتفجير قبو المجمع.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شهود عيان: بعض العائلات تغادر من شرق رفح بعد تلقي أوامر صهيونية بالإخلاء
شهود عيان: بعض العائلات تغادر من شرق رفح بعد تلقي أوامر صهيونية ...
أول تعليق من «حماس» على طلب الاحتلال إخلاء رفح
أول تعليق من «حماس» على طلب الاحتلال إخلاء رفح
«وول ستريت»: خسائر «إسرائيل» من اجتياح رفح تفوق مكاسبها
«وول ستريت»: خسائر «إسرائيل» من اجتياح رفح تفوق مكاسبها
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ألفا و735 شهيدا
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ألفا و735 شهيدا
«نيويورك تايمز» تكشف أسباب توقف مباحثات الهدنة في غزة
«نيويورك تايمز» تكشف أسباب توقف مباحثات الهدنة في غزة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم