Atwasat

مصر تبحث شق قناة مائية على حدودها مع غزة

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 30 أكتوبر 2014, 10:19 صباحا
WTV_Frequency

تمكنت قوات الجيش والشرطة المصرية من إحكام سيطرتها على شمال سيناء، وذلك بتعميم خطة الكماشة على كافة المناطق المشكوك في وجود أوكار إرهابية بها، وقال مصدر أمني لجريدة «المدينة» السعودية، إن خطة «الكماشة» تقضي بإغلاق كافة المنافذ التي يمكن أن يخرج أو يدخل منها العناصر الإرهابية خاصة من ناحية الشريط الحدودي مع غزة.

يذكر، أنه بدأ نشر قوات ذات طابع خاص للتعامل مع التهديدات التي منبعها الأنفاق، كما تم نشر قوات من العمليات الخاصة على الطرق الرابطة بين شمال وجنوب ووسط سيناء بشكل تام، وأحكمت القوات سيطرتها على مداخل ومخارج سيناء من ناحية مدن القناة.

قناة مائية على طول الشريط الحدودي
وأوضح المصدر أن الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة تدرس حاليًّا إقامة قناة مائية على طول الشريط الحدودي مع غزة بدلاً من إقامة جدار خرساني، على عمق من 30 إلى 50 مترًا، خاصة أن الجدار الخرسائي فشل قبل ذلك في منع شق الأنفاق.

ورجح المصدر أن تكون القناة المائية أكثر فاعلية في عملية هدم الأنفاق. وأوضح أن قوات التدخل السريع (المحمولة جوًّا) تمكنت فجر أمس من شن حملة موسعة على 6 بؤر إرهابية جديدة بمناطق العريش والشيخ زويد، وتمكنت من تصفية 9 إرهابيين والقبض على 17 آخرين من بينهم 4 تابعين لحركة حماس، و2 ينتمون لجماعة السلفية الجهادية، والباقين من أنصار بيت المقدس.

وأشار إلى أن القوات وخلال مداهمتها للبؤر الإرهابية عثرت على مراسلات بين بعض المجموعات التكفيرية والإرهابية في سيناء، وعناصر تابعة لـ»داعش» كما عثر على وثائق رسمية خاصة بالمناطق الأمنية والسيادية والحيوية في شمال سيناء.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن
إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 35 ألفا و386 شهيدا
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 35 ألفا و386 شهيدا
«القسام» تعلن قتل 15 جنديا صهيونيا من مسافة «صفر» في حي التنور برفح
«القسام» تعلن قتل 15 جنديا صهيونيا من مسافة «صفر» في حي التنور ...
15 شهيدا في قصف الاحتلال على مخيم جباليا شمال غزة
15 شهيدا في قصف الاحتلال على مخيم جباليا شمال غزة
«الأغذية العالمي»: التصعيد في رفح يهدد بوقف الإغاثة.. ومطالب باستئناف تمويل الأونروا
«الأغذية العالمي»: التصعيد في رفح يهدد بوقف الإغاثة.. ومطالب ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم