Atwasat

السبسي يلتقي وفدًا من رجال أعمال كويتيين

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 26 نوفمبر 2017, 10:51 صباحا
WTV_Frequency

استقبل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، السبت، وفدًا من رجال أعمال كويتيين، يمثلون قطاعات اقتصادية متنوعة من بينها البنوك وصناعة الأدوية والمقاولات والإعلام والتجارة والاتصالات والخدمات وتكنولوجيا الاتصال والصناعات الغذائية والمواصلات.

وأكد السبسي على العلاقات العريقة والمتميزة التي تجمع تونس والكويت، كما عبّر عن تقديره زيارة وفد رجال الأعمال الكويتيين، وأكّد أهميتها في دعم الوجهة الاستثمارية التونسية.

وشدد على تشجيعه مثل هذه المبادرات، وقال إن «من شأنها أن تفتح آفاقًا واعدة للتعاون بين البلدين وتساهم في خلق فرص شراكة حقيقية، خصوصًا وأنّ مناخ الاستثمار في تونس يشجّع على جذب الاستثمار الأجنبي، وأن السلطات التونسية حريصة على توفير الظروف الملائمة لإنجاح مشاريع القطاع الخاص».

وعرض أعضاء الوفد إنشاء مجلس رجال أعمال مشترك تونسي - كويتي يكون بمثابة المظلة التي تُؤطّر التعاون بين الجانبين، وهو ما رحب به الرئيس التونسي داعيًا إلى الإسراع بتأسيسه لخدمة المصالح المشتركة للبلدين.

ويجري الوفد الكويتي زيارة عمل واستكشاف إلى تونس ويتكوّن من 13 رجل أعمال يتقدمهم بالخصوص فهد عبد الرحمان المعجل، رجل الأعمال المعروف ورئيس الوفد الكويتي.

وأكد أعضاء الوفد اهتمام القطاع الخاص الكويتي بتونس ورغبته في الاستثمار فيها وبعث مشاريع في قطاعات واعدة على غرار الصناعة والاتصالات والبنوك والمؤسسات الصغرى والمتوسطة وتوظيف الكفاءات التونسية، معربين عن تطلعهم في أن يساهم الاستثمار الخاص الكويتي إلى جانب الاستثمار الحكومي، في تنمية التعاون بين البلدين وخلق فرص شراكة وتعاون للجانبين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الخارجية الأميركية»: نراجع شحنات أسلحة أخرى إلى «إسرائيل»
«الخارجية الأميركية»: نراجع شحنات أسلحة أخرى إلى «إسرائيل»
«حماس» تطالب بتوثيق جرائم الاحتلال في غزة بعد اكتشاف 7 مقابر جماعية
«حماس» تطالب بتوثيق جرائم الاحتلال في غزة بعد اكتشاف 7 مقابر ...
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34 ألفا و904 منذ اندلاع الحرب الإبادة
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34 ألفا و904 منذ اندلاع الحرب ...
«قتال مستعر».. الرعب يلازم الفاشر السودانية
«قتال مستعر».. الرعب يلازم الفاشر السودانية
ضربات إسرائيلية لمواقع «النجباء العراقية» في ريف دمشق
ضربات إسرائيلية لمواقع «النجباء العراقية» في ريف دمشق
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم