البطل الليبي حسين قنبور ينال ورقة الترشح لأولمبياد «ريو دي جانيرو»

تأهل الليبي حسين قنبور بطل رياضة التجديف إلى دورة الالعاب الاولمبية المقبلة بريو دي جانيرو البرازيلية وذلك بعد التميز والنجاح الذي حققه الرياضي في مشاركاته ببطولة العالم الماضية وبطولة افريقيا النسخة السابقة.

وأبلغ الاتحاد الدولي للتجديف مساء أمس الخميس الاتحاد الليبي للشراع والرياضات البحرية بتأهل الرياضي الليبي حسين قنبور مباشرة الى دورة الالعاب الاولمبية المقبلة بريو دي جانيرو البرازيلية.

ورحبت أسرة التجديف الليبي من الاتحاد الليبي للشراع والرياضات البحرية بهذا القرار لوصول الرياضي الى ملاعب الاولمبياد تقديرا لمشاركاته الايجابية خلال الفترة الماضية.

وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في شهر أغسطس المقبل في ريو دي جانيرو بالبرازيل ، من 5 اغسطس إلى 21 اغسطس 2016 ، وبمشاركة اكثر من «10500» رياضي سيشارك في هذه البطولة من مختلف دول العالم، وستشارك كلتا دولتي كوسوفو وجنوب السودان لأول مرة في هذه البطولة ، وستجري البطولات الرياضية في 33 مكان في المدينة المضيفة ، اضافة الى 5 اماكن في مدينة ساو باولو أكبر مدن البرازيل ، ومديينة بيلو هوريزونتي سالفادور، والعاصمة برازيليا ومدينة ماناوس ، وسوف تكون هذه الألعاب الأولمبية الصيفية الأولى في ظل رئاسة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ.

المزيد من بوابة الوسط