Atwasat

الخارجية الأميركية تعلن نتائج جولة نورلاند في مصر وتركيا والمغرب

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 17 أغسطس 2021, 08:55 مساء
WTV_Frequency

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية تفاصيل جولة المبعوث الأميركي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، في مصر وتركيا والمغرب، التي بدأها في العاشر من أغسطس الماضي وانتهت يوم أمس الإثنين.

وقالت الوزارة، في بيان عبر موقعها الإلكتروني: إن «نورلاند التقى مسؤولين كبارًا في القاهرة وأنقرة»، دون أن يحدد البيان أسماء المسؤولين الذين التقاهم السفير الأميركي في العاصمتين، في حين التقى وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة في الرباط.

وذكرت الخارجية الأميركية أن «زيارة السفير ركزت على الضرورة الملحة لوضع الأساس الدستوري والإطار القانوني المطلوب لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 24 ديسمبر 2021.

وشدد السفير نورلاند، حسب البيان «على ضرورة قيام القادة الليبيين بتقديم التسويات اللازمة لتلبية توقعات الشعب الليبي بانتخابات حرة ونزيهة، التي تمثل خطوة أساسية باتجاه تحقيق الاستقرار والوحدة والديمقراطية في ليبيا».

اقرأ أيضا.. السفارة الأميركية: نورلاند في القاهرة للقاء مسؤولين مصريين وحفتر

وجدد المبعوث الأميركي التأكيد على أن «الاستقرار والتقدم المستمر على المسارين السياسي والأمني ​​سيؤديان إلى زيادة الفرص الاقتصادية والاستثمارات الأجنبية والازدهار لليبيين».

والتقى نورلاند أيضًا خليفة حفتر (القائد العام للقيادة العامة) أثناء تواجده في القاهرة، ووفق نص البيان و«على غرار ما شدد عليه في مشاركاته الأخيرة مع الشخصيات الليبية الرئيسية، أكد نورلاند دعم الولايات المتحدة حق الشعب الليبي في اختيار قادته من خلال عملية ديمقراطية مفتوحة خالية من الضغوط الخارجية».

ودعا المبعوث الأميركي «الشخصيات الرئيسية إلى استخدام نفوذهم في هذه المرحلة الحرجة من أجل القيام بما هو أفضل لكافة الليبيين»، وفقما ذكر البيان.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
غدًا في ليبيا.. أكثر من 210 آلاف طالب يؤدون امتحانات «التعليم الأساسي»
غدًا في ليبيا.. أكثر من 210 آلاف طالب يؤدون امتحانات «التعليم ...
ضبط شخص يوزع المخدرات «ديلفري» في بنغازي
ضبط شخص يوزع المخدرات «ديلفري» في بنغازي
«الهلال الأحمر» تنتشل جثة بشاطئ صبراتة
«الهلال الأحمر» تنتشل جثة بشاطئ صبراتة
ضبط مروج بحوزته 537 قرصا مخدرا في نسمة
ضبط مروج بحوزته 537 قرصا مخدرا في نسمة
قبيلة الدرسة تطالب حفتر بالتدخل لإعادة النائب الدرسي
قبيلة الدرسة تطالب حفتر بالتدخل لإعادة النائب الدرسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم