«صحة الوفاق» تؤهل 293 من العناصر الطبية للتعامل مع حالات «كورونا»

تدريب عدد من الممارسين الصحيين على التعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا، 4 يونيو 2020، (صحة الوفاق)

انتهت إدارة الموارد البشرية بوزارة الصحة في حكومة الوفاق من تنفيذ المرحلة الأولى من برامجها التدريبية، بتأهيل 293 من العناصر الطبية على التعامل مع الحالات المصابة بفيروس «كورونا المستجد» ورصدها داخل المستشفيات.

وتهدف البرامج التدريبية التي جرى تنفيذها بالتعاون مع إدارة الطوارئ بالوزارة ومنظمة أطباء بلا حدود، إلى إكساب الممارسين الصحيين المعرفة الكاملة حول متطلبات الحماية الشخصية ومعدات الحماية من العدوى واحتياطات مكافحة العدوى البيئية، حسب بيان الوزارة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الخميس.

كما تتضمن البرامج تدريب العناصر على دراسة الحالة، وشروط العزل، وكيفية نقل المريض والتعريف ببروتوكول الطوارئ قبل دخول المرفق الصحي، وبروتوكولات التقييم والاستعداد والإبلاغ والإخطار.

اقرأ أيضا: تدريب عناصر طبية في سبها على متابعة الحالات المصابة بـ«كورونا»

واتساقا مع ذلك، ذكرت مديرة إدارة الموارد البشرية مفيدة طنّيش أن البرنامج التدريبي استهدف تأهيل مشرفي الرصد والتقصي والمفتشين الصحيين وعناصر التمريض والأطباء والصيادلة العاملين بمستشفيات طرابلس المركزي، وطرابلس الجامعي، والهضبة العام، والمركز الوطني لعلاج أمراض القلب بتاجوراء، ومجمع عيادات زاوية الدهماني، ومجمع عيادات البدري وعدد من الممارسين الصحيين من مختلف التخصصات والعاملين بالمراكز الصحية الواقعة بالبلديات التابعة لمنطقة طرابلس الكبرى.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط