عائلة المسماري تنفي صحة ما يُتداول بشأن الحادث الذي أودى بحياة سبعة من أفرادها

موقع حادث السير قرب كوبري الغربيان غرب مدينة سرت. (مديرية أمن سرت)

نفت عائلة أنس الصالحين المسماري، الذي لقي مصرعه رفقة 7 أفراد من عائلة «أبوشريفة» في حادث سير مروع غرب مدينة سرت أمس السبت، ما تردد عبر منصات التواصل الاجتماعي من أن يكون سبب سفر العائلة هو استخراج جوازات سفر من مدينة مصراتة، رافضة محاولات استغلال مأساة العائلة سياسيًا.

وكتب منعم عبدالسلام المسماري ابن عم الفقيد أنس في منشور عبر حسابه الشخصي على موقع «فيسبوك» اليوم الأحد تكذيبًا لما تردد وطلب نشره على نطاق واسع.

وقال المسماري الذي تواصلت معه «بوابة الوسط»: «نحن عائلة المغفور له بإذنه أنس الصالحين المسماري الذي وافته المنية في الحادث الأليم يوم الأمس بمدينة سرت نكذب ما روجت له صفحات الفيس من أن سبب السفر هو استخراج جوازات سفر من مدينة مصراتة الحبيبة».

واعتبر المسماري أن الغرض من ترويج شائعة سفرهم من أجل استخراج جواز سفر من مدينة مصراتة هو «إشعال الفتنة بين مدن ليبيا الحبيبة» مؤكدًا «أن السبب الحقيقي للسفر هو زيارة لخالة أنس المريضة والمقيمة في مدينة مسلاتة».

كما أكد المسماري في منشوره «أن جواز سفر أنس ولد سيدي أزرق ساري المفعول وقد آلمنا استغلال صورة الفقيد في الترويج والفتنة ونحن لا نسمح بهذه الأمور لأننا مع وحدة الوطن وأمنه واستقراره وقد قدمنا للوطن وسنقدم من الأبناء والمال والجهد وعاشت ليبيا موحده قوية».

اقرأ أيضا: استقالة مدير جوازات شحات بسبب حادث سير في سرت

وفي وقت سابق اليوم، أعلن مدير فرع جوازات شحات، أحمد السعداوي، استقالته من منصبه بعد مصرع 7 أفراد من عائلة آل بوشريفة التي تقيم في المدينة جراء حادث سير مروع غرب مدينة سرت أمس السبت.

وأضاف السعداوي عبر حسابه على «فيسبوك» أنه كلف الرائد توفيق بدر تسيير عمل المكتب، لافتًا إلى أن الاستقالة تأتي «لحث السياسيين في ليبيا على التنازل لصالح البلاد وشعبها، حيث إنه لو كانت جميع حاجات المواطنين متوافرة لديهم لما إلنا لما نحن عليه».

اقرأ أيضا: مصرع سبعة أشخاص بحادث سير مروع في سرت

كانت مديرية أمن سرت، أعلنت عن مصرع سبعة أشخاص جراء حادث سير مروع نتيجة اصطدام سيارتين على الطريق السريع قرب كوبري الغربيات غرب المدينة مساء أمس السبت.

وقالت المديرية عبر صفحتها على «فيسبوك» إن السيارة الأولى نوع «مرسيدس فيتو» بقيادة محمد عبدالله شعيب، والسيارة الثانية نوع شاحنة بقيادة عابد عبدالله عابد، وأرجعت سبب الحادث إلى «انفجار في إطار الشاحنة مما أدى إلى دخول السيارة في اتجاه المعاكس واصطدامها بسيارة المرسيدس الفيتو».

وبينت المديرية أن الحادث أسفر عن وفاة كل من سائق المركبة الأولى محمد عبدالله شعيب ومرافقيه: حسن عبدالله شعيب، وعبدالعزيز عبدالله شعيب، وصالحة عبدالله شعيب، وأريج عبدالله شعيب، وسارية عبدالله شعيب، وأنس صالحين.

المزيد من بوابة الوسط